الخميس , يوليو 20 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / هبوط طائرتين قادمتين من جدة اضطراريًا في مطار القاهرة لسوء الطقس

هبوط طائرتين قادمتين من جدة اضطراريًا في مطار القاهرة لسوء الطقس

هبطت ثلاث رحلات طيران اضطراريًا بمطار القاهرة الدولي بدلاً من مطار برج العرب بالإسكندرية بسبب سوء حالة الطقس صباحًا والشبورة المائية، وفور تحسن الرؤية تم السماح بإقلاع الرحلات الثلاث إلى مطار برج العرب.

وصرحت مصادر ملاحية بمطار القاهرة بأنها تلقت طلبًا من ثلاث رحلات هي «اير ج» القادمة من جدة، «ومصر للطيران» القادمة من جدة، و»العربية» القادمة من الإمارات، وتم السماح لها بالهبوط الاضطراري بمطار القاهرة لحين تحسن الرؤية بمطار برج العرب، وبعد ساعتين تم السماح للرحلات بالاقلاع إلى مطار برج العرب وعليها ركابها.

من ناحية أخرى، تمكنت سلطات الأمن بمطار القاهرة من ضبط 205 آلاف يورو مع راكب مصري قبل سفره إلى ألمانيا مخالفًا بذلك قانون انتقال النقد الأجنبى بصحبة الركاب، الذي يسمح بـ10 آلاف دولار أو ما يعادلها من عملات مختلفة.

وكان ضابط مباحث الأموال العامة قد اشتبهوا أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب الطائرة المصرية المتجهة إلى ميونخ في راكب، حيث وردت معلومات تؤكد محاولته التهريب، وبتفتيشه عثر داخل حقائبه على المبالغ المالية، وأمراللواء طارق فتحي مدير أمن المطار بإلغاء سفره واتخاذ الإجراءات القانونية معه.