الخميس , مارس 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وفاة رغد بعد الإخلاء بـ48 ساعة

وفاة رغد بعد الإخلاء بـ48 ساعة

توفيت الطفلة رغد العازمي ذات العامين ونصف العام في مستشفى الحرس الوطني بجدة ثاني أيام عيد الفطر، بعد إخلائها الطبي من المدينة المنورة بـ48 ساعة، عقب تعرضها لالتهاب رئوي حاد.

وقال سعد العازمي والد الطفلة لـ”الوطن” إن “ابنتي عانت بعد تحويلها من مستشفى محافظة خيبر إلى مستشفى النساء والولادة بالمدينة، ومن مظاهر ذلك صعوبة مقابلة الطبيب خلال مراجعتي لها”.

وأضاف: إن “ابنتي أصيبت خلال تنويمها في العناية المركزة بجرثومة في الدم، وطلبت تحويلها منذ قبل شهر رمضان إلى مستشفى تخصصي أملا في إنقاذها، فلم أجد إلا التجاهل، وحتى بعد الحصول على موافقة مستشفى الحرس بجدة لنقلها وجدت نفس الإهمال”.

وقال العازمي إني “قدمت أوراق إخلاء الطفلة في نهاية شهر رمضان الساعة الخامسة فجرا، فتأخر إنجاز المعاملة، فتحركنا الساعة 12 ظهرا بسيارة إسعاف مع فني أوكسجين وطبيب وممرضتين والسائق.

واضطررنا إلى التوقف خمس مرات في الطريق لتغيير أسطوانة الأكسجين”، مشيرا إلى أنها أدخلت طوارئ مستشفى الحرس الوطني بجدة، ثم حولت إلى العناية المركزة في اليوم الأخير من شهر رمضان، إذ ظلت حتى اليوم الثاني من العيد، ثم توفت بسبب التهاب رئوي.

وأكد العازمي اعتزامه على الشكوى والمطالبة بمحاسبة المقصرين في حالة ابنتي، مشيرا إلى إن ما حدث جانب من الإهمال الذي تعاني منه مستشفيات منطقة المدينة المنورة.