الأحد , سبتمبر 24 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / المقاومة تسيطر على مواقع للحوثيين بقاعدة العند

المقاومة تسيطر على مواقع للحوثيين بقاعدة العند

قالت مصادر إن المقاومة الشعبية سيطرت على خمسة مواقع للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في محيط قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج جنوب اليمن، بينما سقط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين وقوات صالح بمعارك في مناطق متفرقة من البلاد.

وقال المركز الإعلامي للمقاومة إن أفرادها قصفوا القاعدة والمعسكر بصواريخ غراد وكاتيوشا، مما أوقع خسائر مادية وبشرية في صفوفهم. كما شنت طائرات التحالف سلسلة غارات جوية على القاعدة والمعسكر.

وتحاصر المقاومة منذ الأحد قاعدة العند الجوية التي يتخذ منها الحوثيون وقوات الرئيس المخلوع مركزا رئيسيا لعملياتهم.

وفي تعز جنوب البلاد أيضا، شنت تشكيلات من الجيش الوطني بمساندة المقاومة الشعبية هجمات متتالية على مواقع الحوثيين وقوات موالية للرئيس المخلوع في منطقة الضباب غرب مدينة تعز.

خسائر كبيرة

وتكبد الحوثيون خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد وفق تصريحات قادة في المقاومة، وتقهقروا أيضا باتجاه مبنى السجن المركزي وشارع الثلاثين ومقر اللواء الخامس والثلاثين الموالي للرئيس المخلوع في ظل اشتداد المعارك بين الجانبين.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء قتل تسعة عناصر من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع في منطقة المخدرة بمأرب وسط اليمن. كما قتل سبعة آخرون على يد المقاومة في لحج وتعز. وأسفرت المعارك التي دارت اليوم في عدن عن مقتل 17 من المسلحين الحوثيين وقوات صالح.

وفي صنعاء قتل ستة من المسلحين الحوثيين وجرح آخرون في هجوم نفذته المقاومة الشعبية على تجمع لهم أمام مبنى البنك المركزي اليمني في منطقة التحرير (وسط العاصمة اليمنية).

وقالت المقاومة إنها تسعى لاستكمال السيطرة على آخر معاقل الحوثيين وقوات صالح في منطقة المعاشيق بكريتر في عدن، حيث يتمركز قناصة حوثيون.