الجمعة , مايو 26 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / “الجبير”: زيارة وفد حماس لم تكن رسمية.. وعودة السفير السعودي لعدن مرتبطة بالوضع الأمني

“الجبير”: زيارة وفد حماس لم تكن رسمية.. وعودة السفير السعودي لعدن مرتبطة بالوضع الأمني

أكد وزير الخارجية عادل الجبير أن الزيارة التي قام بها وفد من حركة حماس للمملكة مؤخراً لم تكن رسمية، موضحاً أن الوفد أدى العمرة فقط.

وكان وفداً من حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل، قد زار المملكة نهاية شهر رمضان المنصرم، حيث أدى مناسك العمرة وشكر خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وولي ولي العهد على جهودهم في خدمة ضيوف الرحمن.

وحول إمكانية عودة السفير السعودي لدى اليمن إلى عدن، بعد تحريرها من ميليشيات الحوثيين والقوات الموالية لصالح، قال الجبير إن ذلك مرتبط بالحالة الأمنية هناك.

وقال وزير الخارجية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع نظيره المصري سامح شكري بجدة بعد ظهر اليوم الخميس، إن مصر جزء أساسي في التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، ومساندة له عسكرياً وسياسياً.

وأضاف بأنه بحث مع شكري سبل تعزيز العلاقات التاريخية بين المملكة ومصر، بالإضافة إلى مناقشة الأوضاع في اليمن و سوريا والعراق، منوهاً إلى أن هناك توافقاً سعودياً – مصرياً على أهمية حل الأزمة في سوريا وفقاً لمقررات مؤتمر جنيف.

وتطرق الوزير الجبير إلى الاتفاق الذي أبرم مؤخراً بين إيران والقوى الست الكبرى حول البرنامج النووي الإيراني، وجدد ترحيب المملكة بأي اتفاق يضمن عدم قدرة إيران على حيازة سلاح نووي، معتبراً أن إيران تدعم الإرهاب وتخلق الشغب في المنطقة.