الإثنين , مايو 29 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تفاصيل قتل مريض نفسي لأخيه وصديقه وابن عمه في خيبر الجنوب

تفاصيل قتل مريض نفسي لأخيه وصديقه وابن عمه في خيبر الجنوب

نشرت مصادر تفاصيل قتل مواطن مصاب باعتلالات نفسية لشقيقه وابن عمه وأحد أصدقائه بسلاح رشاش في قرية خيبر الجنوب بمحافظة خميس مشيط في منطقة عسير يوم الثلاثاء الماضي.

وأوضح أحد أقارب الجاني أنه كان يعيش في حالة طبيعية، وبعد عيد الفطر شعر بآلام في صدره، فأخذه ذووه إلى المستشفى، وأثناء التواجد في المستشفى اعتدى على الطبيب وخرج من المستشفى وركب سيارة “شاص” واصطدم بمحل تجاري ومحطة وعدد من السيارات قبل أن يتمكن أحد إخوته من إيقافه بالقوة بعد تعطل سيارته.

وأضاف أن المتضررين من الحوادث تنازلوا عن قريبه تقديراً لظروفه الصحية، مشيراً إلى أن الشرطة طلبت من أحد المستشفيات الخاصة الإفادة عن حالته، وقررت بعد ذلك عدم تحويله لمستشفى الصحة النفسية وتسليمه بدلا من ذلك لأهله، بناء على تقرير المستشفى الخاصّ الذي رأى أن وضعه لا يستدعي التحويل.

وأفاد بأن ذوي المريض بعد استلامه حجزوه داخل غرفته في المنزل، إلا أنه في اليوم التالي لاستلامه من الشرطة تمكن من كسر باب الغرفة والوصول لغرفة والده والحصول على رشاش كلاشنكوف، ليهرب أهله من المنزل.

وقال بأن أكبر أشقائه وأحد أبناء عمه جاءوا للمنزل فبادر بإطلاق النار وقتلهما، وتوجه للطريق العام في القرية واستمر في الإطلاق العشوائي للنار لمدة ساعة ونصف تقريباً، مما أدى لمقتل أحد أصدقائه وإصابة أحد أقاربه، قبل أن يتمكن ذووه من السيطرة عليه وتسليمه للشرطة، نافياً ما تم تداوله من كون قريبه منتمياً لتنظيم “داعش” الإرهابي .

وكانت شرطة منطقة عسير قد أعلنت أنها ألقت القبض على شاب معتل نفسيا، أقدم على قتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخر، بإطلاق النار عليهم من سلاح كان بحوزته.