الأربعاء , مارس 29 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / اعتماد وثيقة تأمين طبي لزوار المملكة ومرافقيهم بحد أقصى 100 ألف ريال

اعتماد وثيقة تأمين طبي لزوار المملكة ومرافقيهم بحد أقصى 100 ألف ريال

أعلن مجلس الضمان الصحي التعاوني، عن اعتماد وثيقة زائر للتأمين الطبي للراغبين في زيارة المملكة ومرافقيهم بحد أقصى في التغطية العلاجية يصل إلى 100 ألف ريال.

وبحسب وثيقة التأمين الطبي فإنها تغطي جميع مصروفات الكشف الطبي والتشخيص والعلاج والأدوية والتنويم بالمستشفى وحالات الحمل والولادة، والحالات الطارئة لأمراض الأسنان واللثة، وحالات الأطفال المبتسرين وحالات الغسيل الكلوى الطارئ والإخلاء الطبي داخل وخارج المملكة والإصابات الناتجة عن حوادث السير ومصروفات تجهيز وإعادة جثمان الزائر المؤمن له المتوفى إلى موطنه الأصلى.

وذكرت صحيفة “المدينة” إن من شروط الحصول على الخدمة التأكد من سريان الوثيقة، ومن المؤهلين للحصول عليها بغرض الزيارة أو تمديدها أو بغرض المرور، وكذلك مرافقوهم، وكذلك سداد الأقساط عند طلب تأشيرة الزيارة أو طلب التمديد، كما يمكن لشركة التأمين التحقق من خلال جهة طبية معتمدة من فحص المؤمن له، ولايحق للمؤمن له إلغاء الوثيقة بعد سريانها إلا في حالة عدم دخوله إلى المملكة.

من جهته قال رئيس لجنة التأمين في غرفة جدة، خلدون بركات، إن آليات تطبيق المشروع لازالت قيد الدراسة، بين مؤسسة النقد وشركات التأمين، ومجلس الضمان الصحي، لافتاً إلى أنه قد يصل عدد المستفيدين منه 8 ملايين وافد يدخلون المملكة عبر تأشيرات العمرة والحج والزيارة سنويا.