الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / باكستان تدعو إلى اتخاذ خطوات جادة لمعالجة قضايا الشرق الأوسط

باكستان تدعو إلى اتخاذ خطوات جادة لمعالجة قضايا الشرق الأوسط

دعت باكستان مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ خطوات جادة لمعالجة قضايا الشرق الأوسط والعمل من أجل إرسال الأمن والاستقرار بالمنطقة .

جاء ذلك على لسان المندوب الباكستاني الدائم لدى الأمم المتحدة السفيرة مليحة لودهي خلال مشاركتها في اجتماع بمجلس الأمن الدولي وفقًا لما نقلته وسائل الإعلام الباكستانية اليوم .

وأوضحت أنه يجب على المجتمع الدولي تبني إستراتيجية شاملة للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي ومكافحة الفكر المتطرف الذي يقوده ذلك التنظيم .

وبينت أنه لا بد من تبني إستراتيجية دولية شاملة مبنية على التعاون السياسي والعسكري والاقتصادي والاجتماعي لهزيمة الفكر المتطرف الذي يقوده تنظيم داعش والذي يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة .

وحول القضية الفلسطينية قالت السفيرة مليحة لودهي إنه يجب على مجلس الأمن الدولي اتخاذ قرارات جريئة وتحديد موعد زمني للإعلان عن إقامة الدولة الفلسطينية على حدود ما قبل عام 1967م تكون عاصمتها القدس، مشيرة إلى أن الممارسات الإسرائيلية لا تساعد مساعي السلام في المنطقة .

وقالت إن مجلس الأمن الدولي باعتباره الجهة الأعلى الراعية للسلام حول العالم عليه أن يفتح الطريق لإجراء مشاورات أوثق لوضع آلية تضمن حل النزاعات الإقليمية .

وشددت على ضرورة تكثيف الجهود الإقليمية والدولية لاستعادة السلام في سوريا .

وحول الأزمة اليمينية ، قالت إن باكستان تطالب أطراف النزاع بالعودة إلى طاولة المفاوضات، مؤكدة أن باكستان تطالب أيضًا باستعادة الحكومة الشرعية باليمن .

وحول الاتفاق بشأن الملف النووي الإيراني قالت إن باكستان ترحب بهذا الاتفاق ولكنها تطالب بضرورة تنفيذه بشكل كامل وصادق للحد من الانتشار النووي وضمان الأمن الإقليمي .