الثلاثاء , أكتوبر 17 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / إعفاء مدير مستشفى الملك فيصل بمكة و3 مسؤولين على خلفية تعفن جثة رضيعة بسبب الإهمال

إعفاء مدير مستشفى الملك فيصل بمكة و3 مسؤولين على خلفية تعفن جثة رضيعة بسبب الإهمال

قررت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة إعفاء مدير مستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة ومدير الخدمات الطبية، ومدير الخدمات المساندة، ومدير قسم الطوارئ على خلفية تعفن جثة طفلة رضيعة في غرفة الكشف على الوفيات بالمستشفى.

وشمل قرار المديرية كذلك إحالة جميع الممارسين الصحيين الذين تم إثبات تقصيرهم في الرقابة والإشراف إلى لجنة مخصصة للنظر في مخالفات نظام مزاولة المهن الصحية؛ لإصدار العقوبات اللازمة بحقهم.

وكان قسم الطوارئ في المستشفى قد استقبل حالة الطفلة الرضيعة يوم 26 رمضان 1436 بعدما أحضرها ذووها بسيارة خاصة، وتبين أنها توفيت قبل إحضارها، وأكدت والدتها وفاتها في المنزل، كما أثبت الكشف وجود عيوب خلقية بها وأن وفاتها طبيعية.

وأبلغ المستشفى ذوي الطفلة بضرورة إحضار بعض المستندات؛ ليتم تسليم جثمانها، وتم تكفينها ونقلها لغرفة الكشف على الوفيات، إلا أن ذويها لم يقوموا باستكمال الإجراءات، ولم يتم اكتشاف وجود جثة الطفلة إلا في تاريخ 1 شوال 1436 بعد مرور المدير المناوب بجانب الغرفة و ملاحظته وجود رائحة منبعثة منها.

وتم بعد ذلك تشكيل لجنة للتحقيق مكونة من عدة جهات، وأصدرت اللجنة توصياتها، والتي تم بناء عليها إعفاء عدد من المسؤولين وإحالة الممارسين الصحيين للتحقيق، كما تم دفن جثمان الطفلة بالتنسيق مع الجهات المعنية.