السبت , مايو 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / فيديو يُسجِّل لحظة هجوم فتاة على شاب تحرش بها في جدة

فيديو يُسجِّل لحظة هجوم فتاة على شاب تحرش بها في جدة

أقدمت فتاة على الترجل من سيارتها ومهاجمة شاب حاول تحرش بها على أحد الطرق في مدينة جدة.

وتناقل ناشطون على الإنترنت، السبت (25 يوليو 2015)، مقطع فيديو وثَّقه أحد المتحرشين بنفسه، يظهر قيام المتحرش بالاقتراب بسيارته من سيارة عائلية تستقلها فتاتان مع سائق، قبل أن يبدأ بمعاكستهما لفظيا، ما دفع الفتاة للصراخ قبل أن تطلب من السائق التوقف لتنزل وتحاول الهجوم على الشاب لمنعه من ملاحقتها.

إلا أن الفتاة لم تتمكن من الوصول للشاب، الذي سارع بإغلاق زجاج سيارته، وسط ضحكاته ومعاكساته اللفظية التي لم تتوقف بحق الفتاة.

ويكشف الفيديو، أن ظاهرة التحرش التي انتشرت بشكل ملحوظ مؤخرا، قد تأخذ بعدا مختلفا، إذا ما قررت الفتيات اتخاذ موقفا إيجابيا للتحرك والدفاع عن أنفسهم ضد المتحرشين، وعدم الانتظار لحين البحث عن المعتدين وضبطهم تمهيدًا لمحاسبتهم قانونا.

من جانبهم، دشن مغردو موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وسما تحت عنوان “#فتاة_تضرب_شابًا” شاركوا فيه بمئات التغريدات التي عبروا من خلالها عن آرائهم المتباينة إزاء الحادثة، حيث قال أبو ديانا، “الولد قلب دجاجة الرمة وقفل على نفسه السيارة البزر أشكال يبغالها تنحرق وهي عايشة”.

وتساءل يوسف بن عبد المحسن: “ليش ما تحدث هالمشاكل إلا بالصيف..!؟” مضيفا “شباب #جدة أرقى من هالتصرفات.. سلامة فهمكم”.

يُذكر أن ظاهرة التحرش في المملكة سجلت نشاطا غير مسبوق خلال الأيام القليلة الماضية، حيث شهد الأسبوع الماضي انتشار مقطعي فيديو لحالتي تحرش منفصلتين كانت أولاهما على كورنيش جدة؛ حيث تجمهر مجموعة من الشباب حول فتاتين ما دفع الجهات الأمنية لضبط عدد منهم، بينما كانت الثانية في الطائف عندما قام شابان بالتعرض لفتاة في إحدى الطرق المظلمة والتحرش بها لفظيا وجسديا الأمر الذي لاقى اهتماما من إمارة مكة المكرمة التي تعهدت بضبط الجناة في أقرب وقت.