الثلاثاء , مايو 30 2017
الرئيسية / الأخبار / محطات / الشيخ الصقعبي يُحذِّر النساء وأولياء الأمور من وهم السناب شات

الشيخ الصقعبي يُحذِّر النساء وأولياء الأمور من وهم السناب شات

 

حذر الشيخ خالد الصقعبي، من خطورة متابعة النساء والبنات لتفاصيل الحياة اليومية للمشاهير عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي، وخاصة تطبيق “سناب شات” دون تحفظ.

وشدد الشيخ الصقعبي على ضرورة إنكار أولياء الأمور لهذه الظاهرة، متسائلاً في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر: “هل غار ماء الغيرة حينما تساهل بعض الأولياء في السماح لمحارمهم بمتابعة هذا الغثاء الممنهج والمقصود في غالبه؟”.

جاء ذلك ضمن مجموعة تغريدات للشيخ عبر وسم “#وهم_السناب” الذي تم تدشينه لمناقشة سلبياتِ تطبيق السناب، ومُحاولة تفاديها لمن يستخدمُه، والدعوة إلى تسخيرهِ في الخير ونشر النافع.

وقال “الصقعبي” في تغريداته: “تطبيقات السناب شات أسهمت في معايشة بناتنا لحياة كثير من المشاهير من دون تحفظ، ومن تأمل في ما يطرحه هؤلاء يدرك حجم خطورة متابعة النساء لهم عبر هذا التطبيق”.

وكشف “الصقعبي” أن المجتمع يعيش أزمة قبول لما يطرح في وسائل التواصل الاجتماعي، وكأن هذه التطبيقات خارج دائرة الانتقاء والمحاسبة، موضحاً: “يمارس بعض هؤلاء أموراً محرمة شرعاً تحت بند الطرافة، والمؤسف تقبلنا لها وتناقلها”.

وبيّن “الشيخ” أن أخطر المنعطفات فيما يطرح في “السناب” يتمثل حينما تقول بعض الزوجات: “أعيش مشاكل مع زوجي وأهلي، وأريد عالماً ينسيني هذه المشاكل؛ مؤكداً: “هنا الخطورة”.

ويلخص “الشيخ” الأزمة في متابعة ذلك التطبيق قائلاً: “من تأمل واقع السناب أدرك حجم المأساة!”.