السبت , أكتوبر 21 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / رصد أكثر من 15 ألف مخالفة مرورية خلال 72 ساعة بالرياض

رصد أكثر من 15 ألف مخالفة مرورية خلال 72 ساعة بالرياض

نفذ مرور الرياض خلال الأيام الماضية حملات مكثفة في الشوارع الرئيسية والميادين والتقاطعات بهدف رفع مستوى السلامة المرورية في شوارع العاصمة والحد من التجاوزات الخاطئة، وخلال ٧٢ ساعة تم رصد ١٥٤١٥ مخالفة إذ تمكنت فرق مرور الرياض الرسمية والسرية من ضبط ٣٠١ مخالفة قطع إشارة حيث تم إيقاف السائقين في مرور الناصرية وحجز المركبات كما ضبطت دوريات المرور ١٤ مفحطاً و٢٠٨ متجمهر وحجز ٢٤٣سيارة مخالفة لأنظمة وتعليمات المرور.

وأوضح مدير مرور الرياض العميد د. محمد بن شباب البقمي أن الأنظمة ستطبق بحق المخالفين ومركباتهم والتي قد تصل الى الإيقاف وحجز المركبة والغرامة المالية.

وأوضح مدير مرور الرياض أن الحملات المرورية مستمرة دون توقف وتعمل على محورين رئيسيين وهما توجيه السائقين إلى تلافي الجوانب السلبية أثناء استخدام المركبة وتعزيز الجوانب الإيجابية من قبل رجل المرور لدى مستخدمي الطريق. والحزم في تطبيق الأنظمة بحق المتهاونين في الالتزام بقواعد المرور الهادفة إلى الحفاظ على سلامة الجميع أثناء استخدام المركبة والطريق.

وأكد العميد البقمي أن المرور يسعى لرفع مستوى التعامل بين رجال المرور وقائدي المركبات والعمل على توجيه السائقين الذين يرتكبون مخالفات بسيطة والتعامل مع المخالفات المرورية المؤثرة في السلامة المرورية.