الجمعة , يوليو 21 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الشريم” يعلق على “التحرش” مجدداً.. و”الفوزان”: هذا ما قلته عن التحرش بفتاتي جدة (فيديو)

“الشريم” يعلق على “التحرش” مجدداً.. و”الفوزان”: هذا ما قلته عن التحرش بفتاتي جدة (فيديو)

علّق إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ سعود الشريم، مجدداً، على حوادث وقضايا التحرش، التي وقعت مؤخراً وشغلت اهتمام الرأي العام في المملكة خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال الشيخ الشريم في تغريدة بحسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “قد لا تتحرش المرأة بالرجل بفعلها أو قولها ولكن تتحرش به بهيئتها، فقد ذكر النبي -صلى الله عليه وسلم- من صنفي أهل النار (ونساءٌ كاسيات عاريات مميلات مائلات) رواه مسلم”.

وكان إمام المسجد الحرام قد غرد بعد انقطاع لعدة شهور للتعليق على موضوع التحرش بالفتيات، حيث قال مندداً: “أول من تحرش بالنساء في عصر النبوة رجلان يهوديان في سوق بني قينقاع حين كشفا سوءة امرأة عربية”!!

إلى ذلك، دعا الدكتور عبدالعزيز الفوزان عضو هيئة حقوق الإنسان، متابعيه على مواقع التواصل إلى مشاهدة تعليقه كاملاً على حادثة التحرش بفتاتين بجدة، وأرفق الشيخ رابط فيديو مداخلته بأحد البرامج التلفزيونية كاملة بتغريدة قائلاً: “قطعاً للمزايدة والتحريف وقطع الكلام عن سياقه والصيد في الماء العكر، هذا هو ما قلته كاملاً عن قضية تحرش بفتاتين بجدة”.

وكانت بعض الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مطالبة الشيخ الفوزان بتجاهل حوادث التحرش في المملكة باعتبارها غير مهمة وقليلة مقارنةً بالدول الأخرى، والانشغال بالقضايا المهمة التي تمس البلاد.

وهو الأمر الذي دعا عدداً من رواد مواقع التواصل لانتقاد تصريح الشيخ، مرتئين أن رأيه بهذا الصدد غير سديد، وأنه يجب الإقرار بوجود حالات تحرش في البلاد والعمل على مواجهتها ومعاقبة المتحرشين.

174b7404-f10e-4711-b51d-b6161fad3fc9