الأربعاء , مارس 29 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / جامعة حائل توقع اتفاقية تعاون مع “هدف”

جامعة حائل توقع اتفاقية تعاون مع “هدف”

وقعت جامعة حائل اتفاقية تعاون صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” في مقر وزارة العمل بمدينة الرياض؛ لتهيئة الطلبة والخريجين لسوق العمل، لتحقيق هدف وزارة التعليم في برنامج تعليم وعمل لمواءمة مخرجات التعليم والتدريب مع متطلبات واحتياجات القطاع الخاص.

من جانبه، أكد معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم بأن توقيع الجامعة مع صندوق تنمية الموارد البشرية جاء ضمن استراتيجية وزارة التعليم للجامعات السعودية والتي تهدف لتحقيق مستوى عالٍ من التوائم بين مخرجات الجامعات واحتياجات سوق العمل وفق توجيهات القيادة الرشيدة حفظها الله.

وجاء توقيع الاتفاقية خلال لقاء جمع وزيري التعليم والعمل بمديري 28 جامعة سعودية، وحضور محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص، ومدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية إبراهيم آل معيقل، وعدد من المسؤولين في الوزارتين والمؤسسات التعليمية.

وقال وكيل الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع الدكتور راشد الحمالي بأن جامعة حائل كانت سباقة من خلال مبادرة الثقافة المهنية التي عملت عليها الجامعة قبل عامين لتأهيل خريجيها وفق احتياجات سوق العمل في المملكة، مضيفاً بأن اتفاقية الجامعة مع صندوق تنمية الموارد البشرية لدعم سوق العمل بتقديم قوى عاملة مؤهلة تأهيلًا أكاديمياً لرفع كفاءة العمل.

ويهدف برنامج تعليم وعمل إلى رفع مستوى التعاون بين وزارتي التعليم والعمل؛ للمساهمة في تأمين حاجات الحاضر والمستقبل من القوى العاملة الوطنية المناسبة بتفعيل دور وزارة التعليم في تأهيل خريجيها من الطلبة والطالبات، كما يربط البرنامج محتوى ومخرجات التعليم والتدريب باحتياجات منشآت القطاع الخاص، مما يعزز توفير الوظائف القيادية والمهنية للكوادر الوطنية ورفع كفاءة إدارة سوق العمل