الثلاثاء , مارس 28 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / مقتل حوثيين بالبيضاء وغارات على مأرب

مقتل حوثيين بالبيضاء وغارات على مأرب

أفاد مراسل مراسل “سكاي نيوز عربية” في اليمن، ليلة الجمعة، بمقتل عدد من الحوثيين في محافظة البيضاء وسط البلاد، في حين شن طيران التحالف غارات على معاق المتمردين في مأرب شمال شرق العاصمة صنعاء.

وأوضحت مصادر يمنية في البيضاء أن 3 حوثيين على الأقل قتلوا، فيما أصيب آخرون، في هجوم للجان المقاومة الشعبية المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي، على نقطة للمتمردين في منطقة العروق بمديرية الشرية بالمحافظة.

في غضون ذلك، أغار طيران التحـالف مرتين على مواقع للحوثيين وميليشيات علي عبد الله صالح في منطقة صرواح غربي محافظة مأرب، وسط البلاد.

ويأتي هذا التطور في وقت ارتفع عدد قتلى الحوثين وميليشيات صالح إلى 18 شخصا، في حين قتل 7 مقاتلين من المقاومة، في المواجهات التي وقعت في جبل صبر المطل على محافظة تعز، جنوبي اليمن.

وتمكنت المقاومة الشعبية من اقتحام موقع تبة مسعود الاستراتيجي في جبل صبر المطل على مدينة تعز، في وقت سيطرت على منطقة مثلث العلم عند المدخل الشرقي لمدينة عدن، جنوبي البلاد، الخميس.

صنعاء بعد عدن

وكان رئيس هيئة الأركان العامة في اليمن، اللواء محمد المقدشي، قد أعلن الخميس، أن استعادة السيطرة على العاصمة صنعاء على رأس أولويات القوات الحكومية، مؤكدا قرب دحر الميليشيات المتمردة منها.

وتتطابق تصريحات المقدشي مع أخرى أطلقها المتحدث باسم قوات التحالف، العميد أحمد عسيري، قال فيها إن التحالف يهدف أولا إلى عودة الحكومة اليمنية إلى عدن، ومن ثم انتقالها إلى صنعاء.

وأضاف عسيري في مقابلة بثتها “رويترز” أنه إذا لم يوافق الحوثيون في نهاية المطاف على الانسحاب من صنعاء، فإنه سيكون للحكومة الحق في إخراجهم بالقوة.