الأحد , مايو 28 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تفاصيل ملابسات احتجاز جثة طفل بمستشفى لعدم السداد

تفاصيل ملابسات احتجاز جثة طفل بمستشفى لعدم السداد

كشفت الشؤون الصحية بمحافظة جدة عن متابعتها التحقيق في شكوى مقيم عربي اتهم مستشفى خاصا بالتسبب في وفاة طفله واحتجاز جثته لمدة 40 يوما.

وقالت الشؤون الصحية بجدة إن المقيم تقدم بشكوى لصحة جدة بتاريخ 30/ 8 /1436هـ ضد مستشفى خاص وتم أخذ إفادته، حيث طلب تشريح جثة المولود لمعرفة سبب الوفاة وكذلك عمل فحص الحمض النووي (DNA) لإثبات النسب، كون المستشفى – وفقا له – لم يسمح له بمشاهدة مولوده منذ ولادته وحتى بعد وفاته، ولا يعلم ما إذا كان المولود المتوفى هو ابنه أم لا.

وأوضحت الشؤون أنها قامت بإحالة كامل أوراق المعاملة لهيئة التحقيق والادعاء العام بتاريخ 19/ 9 /1436هـ، لاستصدار الإذن واتخاذ ما تراه الهيئة حيال القضية.

ونبهت الشؤون الصحية إلى أن أنظمة وزارة الصحة تمنع احتجاز الجثث بمنشآتها الصحية وتنص على تسليم الجثمان لأهل المتوفى بعد أخذ تعهد بسداد ما عليهم من مستحقات مالية للمنشأة، مشيرة إلى أنه في حال رفض المنشأة تسليم الجثمان تتم إحالتها للجنة المخالفات الطبية لتطبيق النظام بحقها.

يذكر أن المقيم (من الجنسية اليمنية) كان قد ظهر بمقطع مصور وهو يشكو لخادم الحرمين رفض أحد المستشفيات الخاصة بمحافظة جدة تسليم جثة ابنه له، والذي توفي في آخر شهر شعبان الماضي، موضحا وهو يبكي أنه استنفد كامل الطرق القانونية مع المستشفى ولم يبق له إلا الاستنصار بالله ثم بخادم الحرمين.