السبت , مايو 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تُحفيز الكوادر الطبية مادياً ومعنوياً لقبول العمل بالمناطق النائية

تُحفيز الكوادر الطبية مادياً ومعنوياً لقبول العمل بالمناطق النائية

قدمت مديرية الشؤون الصحية في العاصمة المقدسة، العديد من البرامج التحفيزية لكوادرها الطبية الوطنية والأجنبية، العاملة في المستشفيات الواقعة بالمناطق النائية، البعيدة عن مكة المكرمة، وذلك لضمان بقائهم بها.

وأوضح مدير صحة العاصمة المقدسة الدكتور مصطفى بلجون، أنه تم إنشاء فصول دراسية في المستشفيات، واستئجار فصول بعدد من المدارس بتلك المناطق، ومن ثم التعاقد مع مدارس عالمية لانتداب معلمين ومعلمات لتدريس أبناء الكوادر الطبية.

وأضاف أنه تم توفير باصات لنقل الكوادر وأسرهم للمناطق المركزية بكل من مكة وجدة، خلال العطلة الأسبوعية، وإعادتهم، كما تم بالتنسيق مع محافظ القنفذة تمديد فترة عمل المراكز التجارية والمولات إلى الساعة الـ12 ليلاً، ليتمكن العاملون في المجال الطبي من التسوق بعد انتهاء دوامهم.

وأبان أنه يتم تحفيز الأطباء والممرضين السعوديين مالياً من بند التميز الطبي، وتكليفهم بأيام عمل محددة شهرياً بالمناطق النائية، تبدأ من يومين وتصل إلى خمسة أيام، ومن ثم عودتهم إلى مقرات عملهم الأساسية.

وقال إن هذه البرامج أسهمت بصورة كبيرة في قبول الكوادر الطبية، العمل في تلك المناطق، كما انعكست على أدائهم لمهامهم الوظيفية، وحماسهم لها، مبيناً أنه سيتم تعميم التجربة على كافة القرى بالمنطقة.