الثلاثاء , يوليو 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / إحباط حالتي تسلل وضبط مخالفة صيد بالمنطقة الشرقية

إحباط حالتي تسلل وضبط مخالفة صيد بالمنطقة الشرقية

تمكنت دوريات حرس الحدود بالمنطقة الشرقية من إحباط حالتي تسلل، كما ضبطت مخالفة صيد بالأماكن الممنوعة وأنقذت قارب نزهة تعطل بعرض البحر.

وأوضح المتحدث الرسمي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر الأكلبي، أن دوريات حرس الحدود البرية بقطاع الخفجي تمكنت من القبض على شخصين كانا متجهين من أراضي المملكة إلى أراضي دولة الكويت الشقيقة سيراً على الأقدام، في محاولة لعبور الحدود بطريقة غير مشروعة، حيث جرى تفتيشهم ولم يعثر معهم على أي من الممنوعات أو المحرمات.

كما أحبطت دوريات قطاع بطحاء حالة تسلل إلى الداخل سيراً على الأقدام لشخصين من جنسية آسيوية، وتم القبض عليهم وتفتيشهم وجرى إحالتهم للتحقيق واستكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

وأشار إلى أنه وأثناء قيام دوريات حرس الحدود البحرية بقطاع الخبر بعملها المعتاد شاهدت زورقاً وعلى متنه ثلاثة أشخاص وهو يمارس الصيد في منطقة محظورة بالقرب من الشاطئ، حيث تم القبض عليه وتفتيشه والتأكد من خلوة من الممنوعات أو المحرمات، وجرى إحالتهم إلى التحقيق تمهيداً لتطبيق النظام بحقهم لقاء ارتكابهم مخالفة لائحة الأمن والسلامة.

من جانب آخر أكد النقيب الأكلبي، أن الدوريات الساحلية بالقطاع نفسه أنقذت شخصاً كان يستنجد أثناء ممارسته للسباحة وعلى الفور تم انتشاله واتضح أنه يعاني من الإجهاد وتم نقله إلى مستشفى الملك فهد بالظهران للاطمئنان على صحته.

وبين النقيب الأكلبي، أنه ورد بلاغ يفيد بتعطل قارب نزهة بعرض البحر وعلى الفور تم توجيه الدوريات البحرية للبحث عنه والعثور عليه، والذي تأكد من أن سبب العطل (نفاد الوقود) حيث تم تقديم المساعدة له وقطره إلى مركز النزول والتأكد من سلامة طاقم الزورق وهم بصحة جيدة ولله الحمد.

مؤكداً أن قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية لن تتهاون في تطبيق التعليمات والأنظمة الخاصة بأمن الحدود ولائحة الأمن والسلامة من خلال فرض العقوبات والغرامات المشددة على المخالفين، داعياً في الوقت نفسه المتنزهين والصيادين بأخذ احتياطات السلامة أثناء الإبحار أو التواجد على شواطئ المنطقة والتقيد بتعليمات حرس الحدود والتواصل مع رقم الطورائ 994 عند أي حدث لا قدر الله.