السبت , مايو 27 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / مصر.. تأجيل محاكمة مرسي في قضية “التخابر” لـ8 أغسطس

مصر.. تأجيل محاكمة مرسي في قضية “التخابر” لـ8 أغسطس

غاب اليوم الرئيس المعزول محمد مرسي و10 متهمون آخرون عن جلسة محاكمتهم في قضية التخابر مع قطر بمحكمة جنايات القاهرة، وهم متهمون بإفشاء أسرار البلاد عن طريق تهريب وثائق ومستندات سرية تخص الجيش والمخابرات المصرية.

وحضرت هيئة الدفاع بكامل عددها جلسة اليوم، كما حضر الصحافيون لتغطية وقائع الجلسة، وانتظر الجميع داخل القاعة حتى انعقاد المحاكمة. وقدمت النيابة في مستهل الجلسة كتاب مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، والذي يتضمن تعذر عرض المتهمين في القضية نظراً لتجهيز كافة فعاليات الوفود المقرر حضورهم في نطاق مديرية الأمن لتصدر المحكمة قرارها بتأجيل القضية إلى جلسة 8 أغسطس المقبل.

وكانت النيابة قد أسندت للمتهمين طلب أموال ممن يعملون لمصلحة دولة أجنبية، بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة البلاد، والاشتراك في اتفاق جنائي، الغرض منه ارتكاب جرائم التخابر وإفشاء أسرار البلاد، وتولي قيادة والانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية، والسلام الاجتماعي، بهدف تغيير نظام الحكم بالقوة، والإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.