الأحد , مايو 28 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / سفير أمريكا الأسبق بالمملكة يكشف للمرة الأولى رد فعل الملك سلمان عقب هجمات 11 سبتمبر

سفير أمريكا الأسبق بالمملكة يكشف للمرة الأولى رد فعل الملك سلمان عقب هجمات 11 سبتمبر

كشف السفير الأمريكي الأسبق بالمملكة روبيرت جوردان عن رد فعل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عقب وقوع هجمات الـ11 من سبتمبر 2001 حينما كان أميرا للرياض، لافتا إلى أبرز انطباعاته عنه خلال الفترة التي قضاها بالمملكة.

وقال جوردان وفقا لـ “CNN” إن رد فعل الملك سلمان بن عبدالعزيز بعد وقوع هجمات 11 سبتمبر كان حازما وصارما، متابعاً: “بعد سماع أنباء وقوع الهجوم كان أول ما قمتُ به الاتصال بالملك سلمان – وكان حينها أميرا للرياض – ورده كان واضحا وحازما أن هذا العمل لا يمكن أن ينفذه سعوديون وأنه لابد من أن يكون هناك يد للموساد الإسرائيلي”.

وأشار إلى أن رد الملك سلمان كان ذاته الذي حظي به من وزير الداخلية حينها الأمير نايف، منوها إلى أنه لجأ للاستشهاد بملخص لـCIA ليبين دلائل على أن من قام بخطف الطائرات هم سعوديون بالفعل.

وعن انطباعاته عن الملك سلمان على خلفية المدة الطويلة التي تعامل خلالها معه، أفاد: “كان حاكما للرياض لنحو خمسين سنة، وكان يُعتبر واحداً من أكثر الشخصيات التي تعمل بجد كبير في الدولة، وكان يتواجد في مكتبه الساعة الثامنة صباحا كل يوم”.

وتابع أنه عندما عُين الأمير سلمان بمنصب وزير الدفاع ذهب إلى الوزارة في الساعة الثامنة صباحاً، حيث إن الشخص الوحيد الذي كان موجودا هو حارس البوابة – وفقا له، مضيفا: “في اليوم التالي كان الجميع في الوزارة عند الساعة الثامنة صباحا”.