الجمعة , سبتمبر 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / إيقاف تنفيذ 650 عقد تملك شقة بالشرقية

إيقاف تنفيذ 650 عقد تملك شقة بالشرقية

تنظر وزارة الإسكان حاليا في اعتراض 650 مواطنا مستحقا للدعم السكني بعد رفضها تنفيذ عقودهم الموقعة مع شركات التطوير العقاري، في معرض إسكان المنطقة الشرقية الذي انتهت فترة تسويقه الأولية الأسبوع الماضي بمبيعات وصلت إلى 900 مليون ريال بواقع 1800 عقد منفذ.

كشف ذلك مدير عام فرع وزارة الإسكان بالمنطقة الشرقية الدكتور شاهر السهلي، وقال: «الوزارة تعمل على حل مشكلة الاعتراضات المقدمة من قبل مستحقي الدعم السكني الذين تم إيقاف تنفيذ عقودهم بسبب وجود عداد كهرباء بأسمائهم، أو وجود ملكية أرض وهي في مراحلها الاخيرة، ولم يتم إلغاء أي عقد تم توقيعه في معرض إسكان المنطقة الشرقية بفترته التسويقية الأولية مع أي شركة حتى الآن».

وعن موعد انطلاق معرض إسكان المنطقة الشرقية بمرحلته الثانية، أوضح السهلي: «تقرر أن ينطلق المعرض يوم الاثنين المقبل في مبنى فرع وزارة الإسكان بالمنطقة الشرقية، ونحن حاليا على وشك الانتهاء من التجهيزات الأخيرة لتدشين مواقع الشركات واستقبال مستحقي الدعم السكني المسجلين بموقع الوزارة الإلكتروني».

واختارت الوزارة موعد عمل المعرض اليومي من الساعة الـ 10 صباحا وحتى الـ 10 مساء من الأحد إلى الخميس، مؤكدة أن كل الكوادر جاهزة للعمل المتواصل لإنجاز المهام الموكلة لها، وتسهيل عمليات استقبال المستحقين وتدقيق الأوراق المطلوبة وتسليمهم قسائمهم ليتمكنوا من الدخول للمعرض والاطلاع على المنتجات واختيار ما يناسبهم.

وسيتم تسويق 2736 وحدة سكنية بنظام «شقة» لمستحقي الدعم الذين تم إرسال الرسائل النصية لهم بحسب نظام وزارة الإسكان الذي أعلنته مسبقا.

وأكدت الوزارة أن الشركات الـ 8 مستمرة في مرحلة التسويق الثانية، ولم يتم استبعاد أي شركة بعد انتهاء المرحلة الأولية للتسويق بمعرض الإسكان بالمنطقة الشرقية، والتي تعمل على تطوير مشروع تطوير إسكان الدمام الشمالي، ومشروع تطوير إسكان الدمام الجنوبي، ومشروع تطوير إسكان القطيف.

وسيتيح المعرض للمستفيدين من قروض الإسكان الاختيار من بين المنتجات المتنوعة التي تقدمها، والمقامة على مساحة تتجاوز مليوني متر مربع.

وقد حددت الوزارة شركتين لتطوير مشروع الدمام الجنوبي، هما الحاكمية للتطوير العقاري بواقع 888 شقة سكنية، وإمداد نجد للمقاولات بواقع 2000 شقة سكنية، و6 شركات مطورة لمشروع الدمام الشمالي، وهي تمكين للاستثمار والتطوير العقاري بواقع 200 شقة سكنية، ومجموعة علي بن سلطان وإخوانه القابضة بواقع 396 شقة سكنية، والقضيبي «شزن» بواقع 184 شقة سكنية، ومدى الشرقية للتطوير العقاري بواقع 144 شقة سكنية، وشركة الرائم للمقاولات بواقع 230 شقة سكنية، وبوابة الدار بواقع 120 شقة سكنية. وحددت الوزارة شركة واحدة فقط لمشروعها في القطيف وهي الرائم للمقاولات بواقع 160 شقة سكنية.