السبت , أكتوبر 21 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزارة الشؤون الاجتماعية تستعد لصرف 150 ألفاً للمعاقين بدلاً من السيارات

وزارة الشؤون الاجتماعية تستعد لصرف 150 ألفاً للمعاقين بدلاً من السيارات

أكدت مصادر مطلعة بأن وزارة الشؤون الاجتماعية تستعد لصرف المبالغ المالية للمستحقين من ذوي الإعاقة بدلاً من السيارات خلال الشهرين القادمين، عقب استكمال الترتيبات والإجراءات اللازمة بين الوزارة ووزارة المالية.

يأتي ذلك بعد صدور موافقة من خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- خلال شهر رمضان الماضي بمنح الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية وأسرهم الذين تنطبق عليهم الشروط مقابلاً مالياً، قدره 150 ألف ريال، بدلاً من تأمين السيارات التي جُهّزت بما يتناسب واحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقالت المصادر إن الإجراءات جارية لإصدار الشيكات واعتمادها بالتعاون مع وزارة المالية، للمستحقين الذي صدرت قراراتهم سابقاً وعددهم يقارب ٥٧٠٠ مستفيد يمثلون الدفعة الأولى، والمتوقع أن يتم الصرف لهم جميعاً خلال الشهرين القادمين، فيما سيتواصل الصرف النقدي بعد ذلك للمسجلين في البرنامج حتى نهاية عام ١٤٣٥هـ.

أما المستفيدون المسجلون في المرحلة الثانية التي بدأت في بداية عام 1436هـ، وانتهت في شهر رجب الماضي، والذين بلغ عددهم ما يقارب 12 ألف مستفيد من المتوقع أن يتم الصرف لهم بعد صدور الميزانية الجديدة، بعد أن يتم استكمال الضوابط وشروط وإجراءات الصرف، بين وزارة المالية ووزارة الشؤون الاجتماعية.