الثلاثاء , يناير 17 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / بنكيران: لهذه الأسباب قبّلت كتفي الملك سلمان.. ولا ينتظر أحد مني طريقة أخرى للسلام عليه (فيديو)

بنكيران: لهذه الأسباب قبّلت كتفي الملك سلمان.. ولا ينتظر أحد مني طريقة أخرى للسلام عليه (فيديو)

أكد رئيس الحكومة المغربية عبدالإله بنكيران أن الطريقة التي سلّم بها على خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لدى وصوله المغرب عادية، منوهاً إلى أنها تدخل في باب الاحترام والتوقير الضروري واللازم.
وكان بنكيران قد قام بتقبيل كتفي خادم الحرمين بعد نزوله من طائرته التي حطّت أول من أمس (الأحد) بمطار ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية.

وقال بنكيران وفقا لصحيفة “أخبار اليوم” المغربية إنه لا يعرف طريقة أخرى للسلام على الملك سلمان غير تلك التي استعملها الأحد الماضي في استقباله لحظة وصوله إلى المغرب.

وتابع أن خادم الحرمين يعد كوالده ثم هو ملك المملكة العربية السعودية التي تحتضن الحرمين الشريفين، وله رمزية خاصة، إضافة إلى كونه صديقا كبيرا للمغرب ولملكها، ويحبنا ونحبّه، متابعا: “هكذا كنت أسلّم على المرحوم الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وهكذا سأستمرّ”.

وعن الهدف من تقبيل كتفي خادم الحرمين وعدم اكتفائه بمصافحته باليد كما يفعل مع باقي الضيوف، قال رئيس الحكومة إن ذلك يدخل في باب الاحترام والتوقير الضروري واللازم، مردفا: “أعتز بذلك ولا ينتظر مني أحد أن أسلّم على الملك سلمان بطريقة أخرى”.

ولفت بنكيران إلى أن ما يربط البلدين استثنائي، بالقول: “نحن مملكتان شقيقتان وعلاقتنا كانت دائما جيّدة”.