الإثنين , يوليو 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ سماء غائمة جزئياً إلى غائمة على جنوب غرب وغرب المملكة تمتد إلى شمال ووسط المملكة, كما يتوقع هطول امطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية و تدني في الرؤية الأفقية على مناطق عسير و الباحة و جازان و نجران و مكة المكرمة والمدينة المنورة و تبوك و الجوف و حائل والحدود الشمالية).

كما توقعت الأرصاد تأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية والاتربة المثارة على جنوب غرب وغرب المملكة و الأجزاء الساحلية و على مناطق شمال ووسط المملكة. فيما يبقى الطقس معتدل الحرارة على المصائف وشديد الحرارة على شمال شرق وشرق ووسط المملكة.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية غربية الى غربية على الجزء الأوسط و الجنوبي و غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 15-35 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج ، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15- 35 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.