السبت , مارس 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “التعليم” و”الخدمة المدنية” يتقاذفان مسؤولية طلب 11 ألف إداري التحويل لوظائف تعليمية

“التعليم” و”الخدمة المدنية” يتقاذفان مسؤولية طلب 11 ألف إداري التحويل لوظائف تعليمية

طالب نحو 11 ألف مساعد إداري يعملون بمدارس التعليم العام، بتحويلهم إلى وظائف معلمين، مستندين على أحقيتهم في ذلك منذ أربع سنوات، لذا قاموا بالتواصل مع وزير الخدمة المدنية الذي أبلغهم بأن ذلك شأنٌ خاص بوزارة التعليم، التي بدورها أكدت مسؤولية الخدمة المدنية عن تحويل الإداريين إلى معلمين.

وقال المتحدث باسم الإداريين ناصر بن عوشن إنهم تقدموا قبل أربع سنوات لشغل وظائف تعليمية، وتجاوز غالبيتهم شروط الترشح، وتم توجيه بياناتهم إلى وزارة التعليم لإجراء المقابلات الشخصية لشغل وظائف تعليمية، إلا أنهم فوجئوا بترشيحهم للعمل كمساعدين إداريين.

وأضاف عوشن بأنهم راجعوا بعد ذلك وزارة التعليم، التي سمحت لهم بالتقدم للمسابقات التعليمية لمدة عامين، غير أن عدداً قليلاً منهم فقط تم قبوله، فيما بقي وضع الآخرين كما هو، الأمر الذي دفعهم للتواصل مع وزير الخدمة المدنية الدكتور خالد العرج عبر حسابه بموقع “تويتر”، الذي قال لهم: “تحويلكم للوظائف التعليمية شأن خاص بوزارة التعليم، وليس للخدمة المدنية أي دور في ذلك”.

بعد ذلك تقدم الإداريون بطلب لوزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، والذي طالبهم بتحرير خطاب عن موضوعهم لرفعه للمقام السامي، وهو ما تم فعلاً عن طريق سكرتارية مكتبه وتسلمه الوزير.

من جانبه أكد مساعد المشرف العام للشؤون الإدارية بوزارة التعليم أحمد مهدي الحارثي أن موضوع تحويل الإداريين إلى معلمين وآلية ترشيحهم تتم من قبل وزارة الخدمة المدنية.