الإثنين , مايو 29 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / جدة : المطالبة بالقصاص من الشاب قاتل شقيقته لإصرارها على الزواج من مقيم

جدة : المطالبة بالقصاص من الشاب قاتل شقيقته لإصرارها على الزواج من مقيم

أحالت هيئة التحقيق والادعاء العام بجدة، إلى المحكمة الجزائية، قضية الشاب الذي أقدم على قتل شقيقته بمقر عملها لإصرارها على الزواج من مقيم، ومن المنتظر أن تنظر المحكمة القضية مطلع الشهر المقبل، فيما طالب المدعي العام بتوقيع عقوبة القصاص بحق الجاني، لأن جريمته تعد قتلاً للنفس دون وجه حق.

وروى الشاب البالغ من العمر (20) عاماً خلال التحقيقات تفاصيل جريمته، وقال أنه رفض هو وأشقاؤه زواج شقيقته من مقيم، وذهب هو بنفسه إليها مرتين للتفاهم معها حول ذلك، وللحديث حول رفعها قضية عضل أمام المحكمة، لكنها رفضت الاستماع إليه وحاولت الهرب، ما دفعه لإخراج مسدسه وإطلاق النار عليها، فسقطت أرضاً، ومن ثم اقترب منها وأطلق عليها أربع رصاصات ليتأكد من وفاتها.

وقال الشاب إنه بعد ارتكابه الجريمة، غادر الموقع دون أن يشاهده أحد، وغادر محافظة جدة متجهاً إلى المدينة المنورة، حيث مكث هناك ثلاثة أيام، قبل أن يسلم نفسه للشرطة، ويعترف بارتكاب الجريمة، مؤكداً أن قتله لشقيقته ذات الـ33 عاماً كان قراره الشخصي ولا دخل لأيٍ من أفراد الأسرة به.

وأثارت قضية مقتل الفتاة على يد شقيقها، والتي وقعت في 11 يونيو الماضي، جدلاً واستياءً واسعاً، بعدما وجّه الشاب لأخته خمس رصاصات أردتها قتيلة، بمقر عملها بإحدى الشركات بمحافظة جدة، وذللك لإصرار الفتاة على الزواج من مقيم رغم رفض عائلتها.