الخميس , مارس 23 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / أمريكا تزيل حاملة طائراتها في الخليج لشهرين على الأقل

أمريكا تزيل حاملة طائراتها في الخليج لشهرين على الأقل

أعلن مسؤول عسكري بأن القوات البحرية الأمريكية لن تبقي حاملة طائرات في الخليج في فصل الخريف بسبب جدول الصيانة اللازمة، وذلك بعد سنوات من العمل والتقليل في النفقات بسبب تخفيضات إلزامية بالميزانية.

في حين أنه كان هناك ما يسمى بـ “ثغرات حاملة الطائرات” في الخليج من قبل، هذه ستترك البحرية دون وجود حاملة طائرات رفيعة المستوى، ويتزامن هذا مع انتظار الموافقة على الاتفاق النووي مع إيران، والمضايقات التي مارستها القوات البحرية الإيرانية على الولايات المتحدة وأساطيل أخرى في المنطقة.

وأصر مسؤولون عسكريون أمريكيون أنه لن يكون هناك أي تأثير على العمليات العسكرية في الخليج، لأن القوات الجوية الامريكية يمكنها أن ترسل لفترة وجيزة طائرة برية إضافية إلى المنطقة إذا لزم الأمر. كما أن معظم الضربات ضد أهداف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، أو “داعش” في العراق وسوريا تتم من قبل القوات الجوية، بينما القوات البحرية مسؤولة عن حوالي 20 بالمائة من الضربات على “داعش.”

البنتاغون لديه متطلبات عسكرية تفرض الحفاظ على حاملة واحدة على الأقل في منطقة الخليج بجميع الأوقات، لذلك كان على القيادة المركزية الأمريكية الموافقة على قرار نقص الحاملة، وفقا لمسؤول في الدفاع.

ومن المقرر ان تغادر الحاملة الموجودة حاليا في منطقة الخليج، “يو اس اس تيودور روزفلت”، في أكتوبر/تشرين أول، لتصل الطائرة البديلة، “يو اس اس هاري ترومان”، بحلول فصل الشتاء.