الأربعاء , يناير 18 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “هيئة الاتصالات” تضع ضوابط جديدة مشددة للحد من الشرائح المجهولة

“هيئة الاتصالات” تضع ضوابط جديدة مشددة للحد من الشرائح المجهولة

وضعت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ضوابط مشددة للحد من الشرائح المجهولة (المفوترة ومسبقة الدفع) أو الحصول على خدمة الاتصالات المختلفة التي تشمل (المتنقل، الثابت، والإنترنت).

وأبلغت الهيئة – حسبما أوردت صحيفة “المدينة”- كافة شركات الاتصالات العاملة في المملكة بالضوابط الجديدة، وشددت عليها بضرورة الالتزام بها.

وتشتمل الضوابط على أن يكون هناك عقد مكتوب بين الطرفين بعد تحقق موظف تقديم الخدمة من أصل هوية طالب الخدمة على أن يتضمن العقد بيانات طالب الخدمة مثل: الاسم الرباعي، ورقم الهوية، والجنسية، ورقم التواصل، ومعلومات الخدمة المطلوبة، وتاريخ عقد الخدمة، وتوقيع طالب الخدمة على عقد الخدمة بالإضافة إلى كتابة اسمه كاملا وتاريخ توقيع العقد وبيانات موظف مقدم الخدمة وتوقيعه ونسخة من إثبات الهوية سارية المفعول موقع عليها من طالب الخدمة ومصدقة طبق الأصل من الموظف مقدم الخدمة بعد تحققه من أصل هوية طالب الخدمة).

وتضمنت الضوابط كذلك أنه يجب على مقدم الخدمة تزويد المستخدم بنسخة من عقد الخدمة موقع ومصادق عليه من مقدم الخدمة كما يجب على مقدم الخدمة فتح ملف إلكتروني لكل مستخدم يحفظ فيه مباشرة أي طلبات على الخدمة، ومستندات طلبها، وفواتير الخدمة والشكاوى المقدمة من المشترك.