الجمعة , مارس 24 2017
الرئيسية / الأخبار / محطات / فيديو: مشاهد صادمة لتقطيع سمكة قرش وهي على قيد الحياة

فيديو: مشاهد صادمة لتقطيع سمكة قرش وهي على قيد الحياة

أظهر مقطع فيديو صادم انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي عملية تقطيع سمكة قرش الحوت بالمنشار وبيعها في أحد الأسواق الصينية وهي لا تزال على قيد الحياة.
وأثار نشر المقطع المثير للاشمئزاز على يوتيوب، موجة كبيرة من الغضب بين المدافعين عن حقوق الحيوان في الصين والعالم، ووصف العديد منهم هذه المشاهد بالمروعة.
وفي مقطع الفيديو الذي تم تصويره بكاميرا هاتف محمول، يظهر رجلان يستخدمان منشاراً يدوياً كبيراً لتقطيع سمكة القرش ابتداءاً من الذيل صعوداً باتجاه الجسم والرأس، فيما بدا واضحاً أن السمكة التي تنتمي لفصيلة معرضة للانقراض كانت لا تزال تكافح للبقاء على قيد الحياة.
وحاولت السمكة فتح فمها وهي تلفظ أنفاسها الأخيرة أثناء تقطيعها، فيما كان الرجلان لا يزالان ماضيين في تقطيعها دون أي رحمة، وراح الناس يعلقون بأن السمكة الضخمة لا تزال على قيد الحياة أثناء عملية التقطيع.
وتابع عملية تقطيع السمكة حوالي 20 شخصاً من بينهم نساء وأطفال، ولم يكن الكثير منهم راضين عن ما يجري.
ومن غير الواضح أين وقع هذا الحادث، ولكن مستخدم موقع ويبو الذي نشر الفيديو للمرة الأولى قال إنه شهد الحادثة في مدينة يانغيانغ بمقاطعة غواندونغ جنوبي الصين.
يذكر أن سمكة قرش الحوت تعد أكبر سمكة في العالم، حيث يصل طولها إلى أكثر من 12 متراً، ويحظر القانون صيد أو بيع لحومها، وكان من يخالف ذلك يمكن أن يواجه اتهامات جنائية أمام المحكمة.