الإثنين , يوليو 24 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / القوات الموالية للرئيس هادي تعلن سيطرتها على معسكر الصدرين جنوبي اليمن

القوات الموالية للرئيس هادي تعلن سيطرتها على معسكر الصدرين جنوبي اليمن

أعلنت القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أو ما تعرف باسم “الجيش الوطني والمقاومة الشعبية” سيطرتها على معسكر الصدرين في محافظة الضالع جنوبي البلاد.

ويعد المعسكر أحد أهم معاقل الحوثيين الذين قالوا إنهم تصدوا لهجمات على المعسكر وقتلوا “عددا كبيرا من عناصر القاعدة وجماعات متشددة في مواجهات عنيفة اندلعت مساء الجمعة”.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه مقاتلات التحالف بقيادة السعودية قصف مواقع الحوثيين في تعز وأبين وإب وصعده وحجه والحديده والبيضاء ومأرب.

وصرح مصدر عسكري لبي بي سي بأن “قائد معسكر الصدرين وعددا كبيرا من الضباط والجنود فروا بينما قُتل وأُسر العشرات”.

في هذه الأثناء، تدور معارك عنيفة في مدينة زنجبار مركز محافظة ابين حيث اجتاحت القوات الموالية للحكومة اليمنية المدينة منذ يومين وسيطرت على عدة أحياء فيها.

ولا تزال المعارك دائرة في مدينة تعز وسط اليمن بين المقاتلين الموالين لهادي من جهة والحوثيين مدعومين بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وقادة عسكريون تعهدوا بمواصلة الزحف نحو محافظتي الضالع وتعز لـ”تحريرهما خلال الأيام المقبلة”.

وتقود السعودية حملة ضد الحوثيين، الذين يسيطرون على أغلب مناطق اليمن، من أجل إعادة السلطة إلى الرئيس اليمني الذي اضطر للفرار إلى السعودية بعد سيطرة الحوثيين وحلفائهم على العاصمة صنعاء.