الإثنين , مايو 22 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / مصر: مقتل عنصرين من الشرطة في تفجير بشمال سيناء

مصر: مقتل عنصرين من الشرطة في تفجير بشمال سيناء

صرح مسؤول مركز الإعلام الأمني في صفحته على “فيسبوك” بأنه “بتاريخ اليوم الأحد وأثناء سير إحدى المدرعات بشارع أسيوط دائرة قسم ثالث العريش، انفجرت بها عبوة ناسفة، أسفر ذلك عن استشهاد النقيب محمد أمين إسماعيل الحبشي معاون مباحث قسم شرطة ثالث العريش والمجند رضا أحمد مهنى مسلم من قوات أمن شمال سيناء وإصابة ثلاثة مجندين تم نقلهم للمستشفى”. وأشار المسؤول إلى أن الأجهزة الأمنية تكثف جهودها للكشف عن ملابسات الحادث. ونعت وزارة الداخلية “شهيدي” الواجب، ووجه اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية بتقديم سُبل الرعاية كافة لأسرتي “الشهيدين”.

وقتل مئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات شنها متشددون يتمركزون في شمال سيناء منذ إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان عام 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

ويوم الأربعاء هددت جماعة ولاية سيناء، ذراع تنظيم “داعش” وأخطر الجماعات المتشددة في مصر، في فيديو بث على الانترنت بقتل رهينة كرواتي بعد 48 ساعة إذا لم تفرج الحكومة عن محتجزات وصفن “بالأسيرات المسلمات” في السجون المصرية ولم يعرف مصير الرجل حتى الآن رغم انتهاء المهلة يوم الجمعة.
على صعيد آخر، أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم الأحد وفاة عصام دربالة أحد قيادات الجماعة الإسلامية المودع بسجن شديد الحراسة بتهمة الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون .

وصرح مسؤول مركز الإعلام الأمن بوزارة الداخلية المصري بأنه “مساء أمس السبت توفي المتهم محمد عصام الدين حسن أحمد دربالة، المودع بسجن شديد الحراسة بطره على ذمة القضية رقم 408 لسنة 2015 بتهمة الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون”.

وتابع المسؤول:”كان المتوفى قد شعر بحالة إعياء عقب عودته من إحدى جلسات المحاكمة أمس، وبتوقيع الكشف الطبي عليه تبين أنه كان يعاني من ارتفاع بدرجة الحرارة وانخفاض بضغط الدم وارتفاع نسبة السكر بالدم، على الفور تم عمل الإسعافات الأولية اللازمة وأثناء نقله للمستشفى لتلقي العلاج حدث نزيف من الأنف وهبوط بالدورة الدموية والتنفسية أدت إلى الفور تم عمل الإسعافات الأولية اللازمة وأثناء نقله للمستشفى أكد الأطباء وفاته”.

وأشار مسؤول مركز الإعلام الأمني إلى أن المتوفى له تاريخ مرضي سابق (جلطات سابقة – مرض السكري) ، مضيفا أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.