الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / جدة: إغلاق أربع منشآت صحية تعمل بدون تراخيص

جدة: إغلاق أربع منشآت صحية تعمل بدون تراخيص

نفذت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة ممثلة في إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص بجولات تفتيشية مكثفة على المنشآت الصحية الخاصة بالمحافظة خلال الإجازة الصيفية شملت أكثر من 100 منشأة صحية خاصة.

وسجلت الجولات مخالفات فنية وإدارية لنظام المنشآت الصحية ونظام مزاولة المهن الصحية من أهمها العمل بالترخيص المبدئي وعدم الحصول على ترخيص نهائي للمنشأة وعدم وجود تراخيص مزاولة مهنة للعاملين من أطباء وفنيين وغيرهم، وكذلك عدم توفر التجهيزات والكوادر الطبية اللازمة في المنشأة.

وأسفرت الجولات عن إغلاق أربع منشآت صحية تعمل بدون التراخيص النهائية اللازمة لتشغيلها وإحالة بقية المخالفات إلى لجان المخالفات الخاصة، مهيبة بجميع ملاك المنشات الصحية الخاصة إلى التقيد بجميع الأنظمة الصادرة من الوزارة لما فيه مصلحة المرضى والمراجعين وتحسين الخدمات الصحية المقدمة لهم من خلال المرافق الصحية.

وأكد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مبارك بن حسن ظافر، أن الشؤون الصحية ستستمر في القيام بهذه الجولات اليومية على مرافق القطاع الصحي الخاص، مشيراً إلى أنها لن تتهاون في تطبيق الأنظمة والإجراءات الكفيلة بتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمراجعين وبما يتفق مع أعلى معايير الجودة بالصورة التي ترقى لتطلعات القيادة الرشيدة لهذه البلاد وتوجهات وزارة الصحة الرامية إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطن والمقيم.

من جانبه أشار مدير إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص بصحة جدة الدكتور محمد بن حسن باجبير، أن إدارته حريصة على التعاون مع جميع المنشآت لتصحيح أوضاعهم والعمل الجاد على مساعدة الراغبين بذلك، عادًا القطاع الخاص شريك لصحة جدة في تقديم الخدمات الصحية.