الإثنين , مارس 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / شركة طرق تتسبب في مصرع طفل وإصابة 18 (صور)

شركة طرق تتسبب في مصرع طفل وإصابة 18 (صور)

لا تزال شركة طرق مسؤولة عن ازدواجية طرق عامة في المنطقة الجنوبية، مستمرة في مسلسل أخطائها دون رقيب أو حسيب؛ إذ تسببت في حوادث مرورية عدة بعد أنْ قام عمال يتبعون لها بتحويل مسارات طرق السير دون وضع لوحات تحذيرية، ووقعت أمس الأول ثلاث حوادث مرورية على التوالي بمنطقة “الصلبات” راح ضحيتها طفل وأصيب 18 شخصاً البعض منهم إصابته خطيرة، بعد أن قامت الشركة بتحويل مسار الطريق دون وضع مطبات أو لوحات تحذيرية.

وتفصيلاً: قال “علي بن عالي الخثعمي”، شقيق مشترك بحادث الصلبات الجماعي، لـ”سبق”: شركة طرق شهيرة تعمل على توسيع طرق سريعة بالمناطق الجنوبية من المملكة؛ عدلت مسار الطريق السريع المؤدي للباحة من الجهة اليمنى إلى الجهة اليسرى دون وضع لوحات تحذيرية أو مطبات.

وتابع: حادث وقع على أشخاص تسبب في كسور وإصابات عند الثانية ظهراً، أعقبه بنصف ساعة حادث آخر وقع على شقيقه وبعض أفراد أسرته عندما اصطدموا وجهاً لوجه مع سيارة أخرى تقلُّ عائلة، نتج عنه وفاة طفل وإصابات تفاوتت بين خطيرة ومتوسطة لحقت بالأشخاص الآخرين، مبيناً أنه بعد نقل شقيقه وأشخاص آخرين مشتركين بالحادث للمستشفى، وقع حادث ثالث بنفس المكان نتجت عنه إصابات.

وأردف “الخثعمي” بالقول: حضر خالي حادث الاصطدام الأول واتصل بمسؤول الشركة وأبلغه عن الخطأ الذي ارتكبه العاملون في منطقة الصلبات. وأضاف خالي في أثناء اتصاله بمسؤول الشركة، أن حوادث أخرى قد تقع، وأن عليهم تعديل الخطأ تجنباً لوقوع حوادث، غير أن مسؤول الشركة تجاهل طلبه.

واختتم: علمنا لاحقاً أن الشركة تداركت الخطأ بوضع لوحات إرشادية بموقع الحادث الجماعي.

بدورها تواصلت “سبق” مع “المهندس هذلول بن حسين الهذلول” المتحدث باسم وزارة النقل؛ لسؤاله عن دور وزارة النقل في متابعة أعمال شركة الطرق المسؤولة عن ازدواجية الطرق الجنوبية، غير أنه لم يتجاوب.

جدير بالذكر أن “سبق” تناولت أخطاء شركة الطرق في أخبار سابقة، نتجت عنها وفيات وإصابات.

1

2

3