الأربعاء , يوليو 26 2017
الرئيسية / الأخبار / محطات / السعوديون الأكثر شراءً للعقارات في تركيا

السعوديون الأكثر شراءً للعقارات في تركيا

أظهرت إحصائيات رسمية صادرة عن الحكومة التركية، تربّع السعودية على صدارة قائمة الاستثمار الأجنبي في القطاع العقاري بتركيا خلال العام الحالي، متقدمة على كلٍ من إنجلترا وألمانيا والكويت وروسيا.

وأوضح رئيس جمعية رجال الأعمال المستقلين الأتراك غزوان المصري، أن السعودية انتزعت صدارة الاستثمار في قطاع العقارات بتركيا هذا العام من ألمانيا، التي كانت تحتل الصدارة خلال العام الماضي، موضحاً أن المستثمرين السعوديين اشتروا 910 آلاف متر مربع، مقارنةً بـ 402 ألف متر مربع فقط كان يملكها هؤلاء المستثمرون خلال العام الماضي.

وأضاف المصري وفقاً لما نقلته صحيفة “الوطن”، أن حصة المستثمرين الخليجيين من السوق العقارية التركية بلغت 1.9 مليون متر مربع خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري، في حين أن مساحة العقارات التي كان يملكها الخليجيون قبل ذلك بلغت 735 ألف متر مربع فقط.

من جانبه، قال النائب في حزب العدالة والتنمية عن مدينة إسطنبول خالص دال كليج، إن عدد المستثمرين الأجانب في قطاع العقارات خلال الأشهر الخمسة الأولى لهذا العام بلغ 14179 مستثمراً، منهم 4408 مستثمرين عرب وخليجيين، لافتاً إلى أن الخليجيين استحوذوا على 45% من المساحة المباعة للأجانب.