الإثنين , أكتوبر 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / في حوار يتسم بالبساطة.. “العودة” يسأل حول التعصب و”الكلباني” يجيب

في حوار يتسم بالبساطة.. “العودة” يسأل حول التعصب و”الكلباني” يجيب

نشر الدكتور سلمان العودة على حسابه ببرنامج التواصل الاجتماعي “سناب شات”، حواراً عفوياً له مع الشيخ عادل الكلباني إمام وخطيب مسجد المحيسين بالرياض، وذلك خلال زيارة الشيخ العودة للشيخ الكلباني بمنزله بالرياض.

وفي بداية المقطع رد الشيخ العودة على سؤال أحد متابعيه حول موقفه من العنصرية في المجتمع، حيث قال إن مجتمعنا لن يتخلص منها بشكل نهائي ولكن بالتدريج، مشيراً إلى أنه شخصياً يعمل على الخلاص منها في منزله وتعاملاته الشخصية وفي التعاملات الرسمية وغيرها أيضاً.

ورداً على سؤال عن موقفه من الزواج من غير القبيلة، قال الشيخ العودة إنه يؤيد الزواج خارج إطار العرف والقبيلة، شريطة أن تكون مدروسة وغير متسرعة أو مندفعة، لاسيما إذا كانت تتم في إطار الأسرة.

وبعد ذك بدأ الدكتور العودة حواره مع الشيخ الكلباني بالحديث عن الرياضة وتفضيلات أسرته في كرة القدم، حيث كشف الكلباني أن أبناءه يشجعون كرة القدم ويفضلون نادي الهلال، وحثّ المشجعين الرياضيين على نبذ التعصب والتحلي بالروح الرياضية.

وحول المواقف الطريفة التي يتذكرها خلال إمامته للصلاة، قال الشيخ الكلباني إنه يذكر أن أحد المأموين الذي كان يبدو مرهقاً قال: “آمين”، بعد أن قال الإمام: “إياك نعبد وإياك نستعين”.

وفي ختام الحوار، طلب الدكتور العودة من الشيخ الكلباني وصية للشباب، فأوصى الشيخ الكلباني الشباب بالحرص على قراءة القرآن باستمرار والاطلاع على السنة النبوية.