الأحد , مارس 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الرياض: بدء نقل السجناء لإصلاحية الحائر المجهزة بخدمات فندقية ووحدة لكبار الشخصيات (صور)

الرياض: بدء نقل السجناء لإصلاحية الحائر المجهزة بخدمات فندقية ووحدة لكبار الشخصيات (صور)

بدأت إدارة سجون منطقة الرياض في نقل عدد من السجناء إلى إصلاحية الحائر الجديدة جنوبي العاصمة، حيث تشتمل الإصلاحية على خدمات ومرافق أشبه بالفندقية.

وفي الإصلاحية الجديدة، يتم استقبال النزلاء وإجراء الفحوصات الطبية لهم، ويُفتح لكل نزيل ملف طبي، كما يلتقون بالأخصائيين النفسيين والاجتماعيين لتهيئتهم قبل الدخول لوحداتهم، ويصنفون حسب قضاياهم وأعمارهم.

وصرّح مدير عام السجون في منطقة الرياض اللواء مساعد الرويلي، أن إصلاحية الحائر الجديدة، تضم وحدة خاصة لكبار الشخصيات، وهم أبناء الأمراء وشيوخ القبائل وأبناء الضباط وكبار المسؤولين في الدولة.

وتضم الإصلاحية بحسب ما أوردته “عكاظ”، أربع وحدات، في 4 مبان مستقلة، وتتألف من جناحين، لكل جناح مجموعة من العنابر (يوجد داخل العنبر الواحد 6 أسرّة وطاولة طعام ودورة مياه) موزعة على طابقين.

كما يوجد داخل الجناح صالة طعام رئيسة كبيرة وموقع للتشميس، وبمنتصفه صالة بها شاشات تلفاز وجلسات للنزلاء، بالإضافة لاحتوائه على صالون حلاقة، وغرفة لغسيل وكي الملابس، ومكتبة.

وقال مدير إصلاحية الرياض المقدم عبدالعزيز بن كليب، إن الإصلاحية تضم نظاماً أمنياً عالياً مزودا بالكاميرات وأجهزة الاستشعار والتحكم عن بعد، وعدد من المباني الإدارية والخدمية، مثل المبنى التعليمي الذي يحتوي على فصول لجميع المراحل الدراسية، وصالات لأجهزة الحاسب الآلي للراغبين في مواصلة مراحل الدراسات العليا عن بعد.

وتضم الإصلاحية أيضا مركزاً للدفاع المدني، ومهبطاً للطائرات، وسكناً لرجال الأمن العاملين بالإصلاحية، بالإضافة إلى محميات زراعية وورش ومصانع للتدريب المهني، ومستشفى مجهزة بجميع العيادات والخدمات الطبية، وملاعب رياضية لمختلف الألعاب، ومطبخ مركزي، ومخبز آلي.

0 01 02 03

04