الثلاثاء , سبتمبر 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تأجيل رحلة شاب سعودي إلى الفضاء للمرة الرابعة

تأجيل رحلة شاب سعودي إلى الفضاء للمرة الرابعة

تسبب تقلبات الأحوال الجوية، في تأجيل رحلة إلى الفضاء الخارجي، حيث كان من المقرر أن تنطلق الرحلة التمهيدية الأولى لتجربة “انعدام الجاذبية”، في الثامن من أغسطس الجاري، غير أنه تم تأجيلها 4 مرات.

وقال الشاب السعودي “محمد الملحم”، أحد الذين سيسافرون في هذه الرحلة، إن إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية أجلت رحلته إلى 14 أغسطس، ثم إلى يوم 23، ومن ثم إلى 28 أغسطس الجاري، وأخيراً تم تأجيل انطلاقها إلى 19 سبتمبر المقبل.

وأبان أن إدارة الطيران الأميركية، وشركة الطيران التابعة لها، حذرتان في تحديد التوقيت المناسب لموعد الرحلة، وذلك لاعتبارات السلامة، وللتمكن من الوصول إلى نقطة “انعدام الجاذبية” في الفضاء، وذلك لقياس مستويات الضغط لدى الأشخاص المسافرين إلى الفضاء، ودقات القلب، ومدى اللياقة البدنية والتعايش مع وضع انعدام الجاذبية، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

وأشار “الملحم”، إلى أنه مخطط للرحلة أن تقطع مسافة بين٨٠-٩٢ ألف قدم في الفضاء خلال ساعة و17 دقيقة، بعدها تتم العودة إلى الأرض في طائرة منفصلة، أو من خلال كبسولة صغيرة.

يذكر أن هذه الرحلة تعتبر تمهيدية للرحلة الأساسية إلى الفضاء الخارجي، والتي من المقرر أن تنطلق في عام 2016 وستكون بطائرة ذات محرك صاروخي أسرع بثلاث مرات من سرعة الصوت.