الخميس , مايو 25 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / أغلبية تعز بيد القوات الشرعية

أغلبية تعز بيد القوات الشرعية

أعلنت القوات الموالية للشرعية في اليمن سيطرتها على معظم أجزاء مدينة تعز، السبت، بعدما أحكمت سيطرتها على مبنى المحافظة ومقر الأمن السياسي والشرطة العسكرية ومناطق أخرى، فيما تتجه للسيطرة على القصر الجمهوري في المدينة.

وأفادت الأنباء باندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات الشرعية والمتمردين في محيط القصر الجمهوري.

وتوغل مقاتلو القوات الشرعية في حي الجحملية، معقل ميليشيات الحوثي وعلى عبد الله صالح في تعز، وسيطروا على قسم شرطة الجحمليه والتموين العسكري. كما استعادت القوات الشرعية بعض المواقع في جبل صبر.

في غضون ذلك، استكمل مقاتلو القوات الشرعية السيطرة على قيادة المحور العسكري، ومقر الشرطة العسكرية، ومنزل لصالح، عقب السيطرة على مبنى المحافظة.

كما تمكنت القوات من السيطرة على حوض الأشراف، وتطهير المباني التي كان يتمركز فيها قناصة الحوثي، فيما ذكر شهود عيان أن عربات ومعدات عسكرية للحوثيين وقوات صالح، شوهدت تتجه نحو منطقة الحوبان شرقي تعز.

وكانت القوات الموالية للشرعية تمكنت من السيطرة على مدينة عتق بمحافظة شبوة جنوب شرقي البلاد، بعد انسحاب ميليشيات جماعة الحوثي وقوات صالح منها.

كما فرضت قوات الشرعية سيطرتها على مرافق المدينة الحيوية ومبانيها بشكل كامل، إضافة إلى إقامة عدة نقاط للتفتيش في شوارع المدينة لحماية السكان من أي هجمات محتملة.

غارات التحالف

من جهة أخرى شن طيران التحالف غارات على مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي وصالح في منطقة الحوبان شرقي تعز.

وفي محافظة البيضاء، استهدف الطيران آليات عسكرية وتجمعات للميليشيات الحوثية وقوات صالح، في مديرية النعمان.

وأوضحت مصادر أن الغارات أسفرت عن تدمير آليات عسكرية، ومقتل وجرح العديد من المسلحين الحوثيين.

وفي محافظة إب، استهدف طيران التحالف مواقع للحوثيين وقوات صالح، وأكدت مصادر محلية سقوط قتلى وجرحى في صفوف المتمردين.