الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / الإمارات تطلق خدمة إصدار تأشيرات للمقيمين في دول مجلس التعاون عبر بوابة “فوري”

الإمارات تطلق خدمة إصدار تأشيرات للمقيمين في دول مجلس التعاون عبر بوابة “فوري”

أعلنت وزارة الداخلية الإماراتية إطلاق خدمة إصدار التأشيرات لمقيمي دول مجلس التعاون الخليجي ومرافقيهم، عبر بوابة “فوري” بموقع الوزارة الإلكتروني.

وقالت الوزارة، إن خدمة إصدار التأشيرات تأتي حرصاً على مواكبة التطور التكنولوجي، لتسهيل وتبسيط الإجراءات على المسافرين قبل وصولهم إلى منافذ الدولة، لإنهاء إجراءات الدخول ببساطة وتوفير الوقت والجهد عليهم، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية.

بدوره، أوضح رئيس فريق دعم التحول الإلكتروني والذكي لقطاع الجنسية والإقامة والمنافذ الإلكترونية، المقدم مطر خرباش، أن تأشيرة الزيارة تمنح للمقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي غير الحاصلين على تأشيرة أو إذن دخول مسبق، إذا كان من بين فئات: “رجال الأعمال، والمستثمرين، والشركاء، ومديري الشركات وممثليها، والمحاسبين، ومدققي الحسابات، والأطباء، والمهندسين، والمحامين، والمستشارين القانونيين، والعاملين في القطاع العام من غير فئات العمال والمستخدمين، بالإضافة إلى أفراد أسر المهن المذكورة، ومرافقيهم ومن في حكمهم”.

كما تمنح أيضاً تأشيرة الزيارة لسائقي الشاحنات التابعة لمجلس دول التعاون والتي تحمل بضائع من إحداها، بشرط تقديم شهادة عدم ممانعة من الجهة الكفيلة في بلد الإصدار، إلى جانب مكفولي المواطنين الحاصلين على إقامات في دول مجلس التعاون.

بوابة فوري