الجمعة , مارس 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / «مرور الشرقية» يستعين بمولد كهربائي لتشغيل «إشارة» بالدمام

«مرور الشرقية» يستعين بمولد كهربائي لتشغيل «إشارة» بالدمام

لم تجد إدارة المرور بالمنطقة الشرقية مخرجا لتشغل اشارة ضوئية لم تصل إليها التمديدات الكهربائية لحداثة المشروع سوى الاستعانة بمولد كهربائي يعمل بالوقود حيث قامت باستحداث اشارة ضوئية على “الكوبري” الجديد للدائري الجديد المتقاطع مع طريق ابوبكر الصديق بالدمام بهدف تنظيم حركة السير.

وأكد مدير مرور الشرقية العميد خالد المزروع أن استحداث الإشارة جاء بناء على الكثافة المرورية التي رصدت في أعلى الجسر، لافتا الى أن التعاون بين ادارة الطرق وامانة الشرقية سيكون مثمرا في الأيام القادمة لتطوير العمل.

وأضاف ان تخفيف الضغط على التقاطع في أعلى الجسر من خلال توظيف إشارة مرورية تعمل على مدار الساعة، ساهم بشكل فعلي في انسيابية الحركة، منوها إلى أن المرور يسعى جاهدا وبشتى الطرق لفك الاختناقات التي تنشأ من استحداث وتوسع الأحياء الجديدة وازدياد عدد المركبات، وتم تشغيلها بواسطة مولد كهربائي نظرا لعدم وجود توصيلات كهربائية، مشيرا إلى أن المشروع الدائري لم ينته بعد وبالتالي اصبحت الحاجة ملحة لاستحداث الإشارة.

في حين تناول مغردون لقطة للمولد الكهربائي أسفل الإشارة بنوع من التهكم على إدارتي الطرق والمرور في كيفية تشغيل الإشارة وما قد يتعرض له المولد من عبث العابرين وكذلك حاجة المولد للوقود والتي قد تسهم في توقف الإشارة في أي لحظة.

وأوضح سعود الغريبي أحد سكان حي طيبة أن مطالبات عدد من أهالي أحياء الفيصلية والندى وطيبة بغرب الدمام لإدارة المرور تمثلت في سرعة تركيب إشارة مرورية في التقاطع بسبب ازدياد الحركة المرورية وكثافة السيارات الصغيرة والكبيرة، والزام مرور الشرقية بإيجاد حل جذري من خلال استحداث اشارة تعمل بمولد لعدم اكتمال مشروع الدائري مقدرا هذا الجهد في استحداث الاشارة التي ساهمت بشكل ملحوظ في فك الاختناقات في أعلى الجسر.

وقال صالح الغامدي إن هذا التقاطع يعد حيوياً ومهماً ويشهد كثافة عالية في حركة السيارات، حيث إن جميع السيارات تريد المرور دون أي اعتبار للسيارات الأخرى لعدم وجود إشارة مرور تضبطها. وبعد ان استحدثت الإشارة أصبح التقاطع يتمتع بالنظام المروري الذي لا يخلو أحيانا من الأخطاء من خلال انطفاء الإشارة بعد استهلاك الوقود.

وأضاف: أنا وسكان الحي متذمرون من هذا الوضع فسكان الحي وكذا المتجهون إلى وسط البلد لا يستطيعون الدخول للحي عبر هذا المدخل بسهولة.

بدوره، قال عبيد الدوسري لسنا نحن فقط المتضررين! لكن أرى أن الاشارة الجديدة سهلت المهمة لكن عيبها الوحيد حاليا بعد انتهاء الوقود وتعطل الاشارة احيانا.

وطالب بإيجاد تنسيق بين مندوبي الأمانة والطرق والسلامة بالمرور بالبحث عن حل جذري للمشكلة، لتحقيق راحة قادة السيارات والتقليل من المشكلات التي تواجههم في الجانب المروري. بعد توقف الاشارة وانتهاء الوقود ومد البنية التحتية للكهرباء على الجسر وتثبيت إشارة بمواصفات جيدة.

وفي سياق متصل، أشار العميد المزروع إلى أن إدارة المرور تعمل على خطة مرورية محكمة في بداية عودة الدراسة في جميع محافظات الشرقية وسيعلن عن تفاصيلها مطلع الاسبوع القادم.