الثلاثاء , يناير 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تنفيذ حد الحرابة في​ ​​3 سريلانكيين قتلوا مواطناً بربطه وإدخال منديل في فمه لكتم أنفاسه

تنفيذ حد الحرابة في​ ​​3 سريلانكيين قتلوا مواطناً بربطه وإدخال منديل في فمه لكتم أنفاسه

نفذت وزارة الداخلية اليوم الإثنين، حكم حد الحرابة بحق 3 جناة من الجنسية السيرلانكية في محافظة جدة، لقتلهم مواطناً وسلبهم ماله.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن كلاً من قيان وديتو نانا بختيار، وايسك كريستي ويدا، وساميثا بروشان، سريلانكيي الجنسية، أقدموا على قتل عمر بن سعيد بن يسلم بن سعيد، سعودي الجنسية، بضربه على رأسه وربطه وكتم أنفاسه بإدخال منديل في فمه وربط غترته عليه، إضافة إلى دخولهم منزله عنوة وسلب مبلغ من ماله.

وقالت إن سلطات الأمن تمكنت من القبض على الجناة، وأسفر التحقيق معهم عن توجيه الاتهام إليهم بارتكاب جريمتهم، وبإحالتهم إلى المحكمة العامة، صدر بحقهم صك شرعي يقضي بثبوت إدانة المذكورين بما نسب إليهم.

وبيّنت الوزارة، بأن المحكمة رأت بأن ما أقدم عليه الجناة، يعد ضرباً من ضروب الفساد في الأرض، ذلك لأنهم دخلوا منزل المجني عليه عنوة، وربطوه ووثقوه من يديه ورجليه، وكتموا فمه حتى لا يتنفس ولا يسمع له صوت، وسلبوا ماله واقتسموه، لذلك فإن المحكمة حكمت عليهم بحد الحرابة بينهم وأن تكون عقوبتهم القتل.

وأكد البيان أن الحكم صدق من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعًا، وصدق من مرجعه، بحق الجناة المذكورين بإقامة حد الحرابة عليهم، وذلك بقتلهم.

وتم تنفيذ حكم القتل حداً بالجناة، اليوم الإثنين في محافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة.