الجمعة , مارس 31 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / اجتماع عربي لتفعيل المقاطعة العربية لإسرائيل غدًا بالقاهرة

اجتماع عربي لتفعيل المقاطعة العربية لإسرائيل غدًا بالقاهرة

تبدأ غدًا بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الاجتماع التاسع والثمانين لضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة العربية السفير محمد صبيح في تصريح له اليوم: ” إن الاجتماع سيناقش على مدى ثلاثة أيام، عددًا من الموضوعات المتعلقة بأوضاع عدد من الشركات التي تخرق قواعد المقاطعة لإسرائيل بهدف حظر التعامل العربي معها، وأوضاع بعض الشركات التي التزمت بمبادئ المقاطعة ورفع حظر التعامل معها “.

وأضاف أن الاجتماع سيبحث تعديل المبادئ العامة للمقاطعة العربية لإسرائيل بهدف تفعيلها بالإضافة إلى استعراض عدد من المذكرات المتعلقة بالبواخر والناقلات التجارية والسياحية التي تنتهك مبادئ المقاطعة العربية لإسرائيل، والنظر في حظر التعامل معها عربيًا.

وأشار صبيح إلى أن المقاطعة الشعبية في أوروبا وأمريكا كبدت إسرائيل خلال السنوات الماضية أكثر من 20 مليار دولار، بخلاف الخسائر التي تتكبدها جراء المقاطعة العربية من غالبية الدول العربية التي لا تقيم علاقات دبلوماسية معها، لافتًا الانتباه إلى أن المقاطعة أحد الآليات المعمول بها للتعبير عن الرفض العربي لممارسات إسرائيل وانتهاكها للأراضي العربية المحتلة.

وأوضح الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة العربية أن الاجتماع سيرفع ما يتوصل إليه من توصيات إلى الدورة الجديدة لوزراء الخارجية العرب في سبتمبر المقبل.