الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / “خلفان”: أنا متأكد أن المخابرات الأمريكية تعرف مكان تواجد “البغدادي”

“خلفان”: أنا متأكد أن المخابرات الأمريكية تعرف مكان تواجد “البغدادي”

تساءل ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، مجدداً، عن مكان اختباء زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، مستغرباً عدم تمكن الجيوش الغربية والعربية التي تحارب التنظيم في سوريا والعراق من القبض عليه.

وجزم خلفان أن بعض استخبارات الدول الكبرى تعرف المخبأ الذي يختبئ به البغدادي، غير أنها لا تريد القبض عليه كي يستمر أمد الحرب وتستمر مخططاتها التدميرية، حيث قال: “أنا متأكد أن استخبارات أمريكا على الأقل تعرف أين البغدادي”!!

وأكد خلفان في سلسلة تغريدات له عبر حسابه بـ”تويتر”، أن تنظيم داعش بما يمتلكه من إمكانات وقدرات مادية وعسكرية واستخباراتية، تسانده دولة قوية ذات نفوذ بالمنطقة، مرجحاً دعم إسرائيل وقيادتها له.

وقال: “لا يمكن أن يكون تنظيما بهذه السرية يجعل الناس في حيرة من أمرها أن يكون منظمه عربياً، المنظم يهودي فهم أهل مكر ودهاء ولهم خبرة في هذا الفن”، مضيفاً “أمريكا تدرك أن إسرائيل هي القيادة الحقيقية لداعش، لذلك تصور أن التنظيم غامض، وهو ليس كذلك، لكن لا تستطيع أمريكا الإفصاح عن هذا السر”.

وأشار نائب رئيس شرطة دبي إلى هيمنة التنظيم على مصافي النفط بالمناطق التي يسيطر عليها في سوريا والعراق، حيث علق قائلاً: “داعش عصابة مافيا لسرقة النفط الخام في فترة فراغ الدولة وتحولها إلى دولة فاشلة، العصابة خليط بين يهود وعرب”.