الأربعاء , مايو 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / جامعة حائل تُعرَّف المستجدين بأنظمتها في أسبوع التوجيه والإرشاد

جامعة حائل تُعرَّف المستجدين بأنظمتها في أسبوع التوجيه والإرشاد

عرَّفت عمادة السنة التحضيرية بجامعة حائل نحو 5300 طالب وطالبة من المستجدين والمقبولين بالمسارات الأكاديمية -العلمي والهندسي، والإنساني والصحي- ببرنامج السنة التحضيرية وأهميتها كمطلب أساسي لسد الفجوة بين مخرجات التعليم العام الإلزامي والجامعي، في أسبوع التوجيه والإرشاد الطلابي.

كما عرفت العمادة الطلبة والطالبات بالمعلومات التي تمكّنهم من بدء الدراسة بوضوح، والتعرف على الأقسام الأكاديمية والخطط الدراسية لكافة المسارات، وتقديم عروض مرئية لأهم الخدمات الأكاديمية الإلكترونية الخاصة بهم، والتي توفرها العمادة عبر موقعها الإلكتروني الخاص.

وأجرت العمادة للطلبة والطالبات المستجدين اختبار تحديد المستوى الخاص باللغة الإنجليزية والذي يُحدد المستوى الدراسي لمقررات اللغة الإنجليزية فقط، ويُعد اختبارًا إجباري للطلبة والطالبات كافة.

من جهته، قال عميد عمادة السنة التحضيرية الدكتور عيد الحيسوني بأن عدد الطلبة والطالبات المقبولين بالمسار العلمي والهندسي بلغ نحو 2500، وفي المسار الإنساني 2000 طالب وطالبة، وأما بالمسار الطبي 800 طالب وطالبة.

وأشار الدكتور الحيسوني إلى أنه سيتم رفع جداول الطلبة والطالبات عبر موقع العمادة مساء يوم الجمعة 6 ذو القعدة 1436هـ، وتبدأ الدراسة بدءًا من صباح يوم الأحد 8 ذو القعدة 1436هـ، مشددًا على أهمية حضور الطلبة والطالبات بوقت مبكر للتعرف على القاعات الدراسية، ومتابعة النظام الإلكتروني والذي من يستطيع من خلاله الطالب أن يتابع ما يخصه كالغياب والواجبات والاختبارات والإعلانات الهامة. 

002 (2) 003 (2) 004 (2)