الجمعة , سبتمبر 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / نظام ذكي لإدارة شبكة المياه للمرة الأولى في المشاعر المقدسة

نظام ذكي لإدارة شبكة المياه للمرة الأولى في المشاعر المقدسة

أعلنت شركة المياه الوطنية عن توفيرها حزم جديدة من البرامج الإلكترونية يتم تطبيقها للمرة الأولى في موسم حج هذا العام 1436هـ.

وتأتي هذه الخطوة ضمن سعي الشركة المستمر لتطوير أدائها التقني لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة في قطاعي المياه والخدمات البيئية لحجاج بيت الله الحرام.

وكشفت الشركة عن تطبيقها لنظام حديث يتم إطلاقه للمرة الأولى هذا الموسم لإدارة المياه والتحكم الذكي بالشبكة في المشاعر (Water Management System)، حيث يقوم بتفعيل إدارة شبكتي المياه والمعالجة البيئية، مع ربط هذه الأنظمة بمؤشرات الأداء، ويقوم النظام بتوفير معلومات دقيقة وآنية وآلية لمستويات الضخ والقراءة الذكية.

وأوضحت الشركة أن من أهم الأنظمة الإلكترونية التي تطبقها نظام (كومباس) الذي يتمتع بعدد من التقنيات الداعمة لإدارة ومتابعة الأعمال الميدانية لفرق الصيانة التابعة للشركة في المشاعر المقدسة ، وسيتم استخدام الأجهزة الذكية والتقنيات اللاسلكية والاستجابة السريعة في التعامل مع البلاغات الواردة لمركز الاتصال الموحد ، حيث سيتم اختصار الوقت بشكل كبير بين استلام بلاغ الحاج ومباشرة فرق الصيانة إلى أقل من دقيقة.

وأكدت الشركة أنها ستقوم ببث نحو خمسة ملايين رسالة نصية بعدة لغات لجميع حجاج بيت الله الحرام وذلك بالتنسيق مع شركات الاتصالات المحلية. لتوعية وترشيد الحجاج بكيفية التواصل مع الشركة، واطلاعهم على منافذ الخدمات المقدمة لقطاعي المياه والمعالجة البيئية.وكانت الشركة قد أطلقت تطبيقاً إلكترونيًا للحجاج على الأجهزة الذكية يسمح لهم فور تحميله بالإبلاغ عن التسربات والأعطال ، لزيادة الوعي البيئي لدى الحاج، والمحافظة على الاستخدامات المثالية للمياه.

كما يوفر التطبيق خارطة محدّثة لمنطقة المشاعر ومواقع دورات المياه والعديد من المواقع المهمة، ويقدم التطبيق العديد من الخدمات مثل الأرقام المهمة والأذكار الدينية، فضلاً عن استقبال الرسائل التوعوية لضيوف الرحمن.

ودعت الشركة حجاج بيت الله الحرام لضرورة استخدام التقنية من خلال البرامج الحديثة التي وفرتها في الأجهزة الذكية عبر تطبيقات الحاج، كما يمكن للحاج الاستفادة من هذه الخدمات وأنظمة (كومباس) عبر الاتصال بمركز الاتصال الموحد (8004411110) أو زيارة الموقع الإلكتروني للشركة على الإنترنت (www.nwc.com.sa).