الأحد , يوليو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “هدف” يوحد برامج التوظيف والتدريب في “البوابة الوطنية للعمل” نهاية الشهر الجاري

“هدف” يوحد برامج التوظيف والتدريب في “البوابة الوطنية للعمل” نهاية الشهر الجاري

يستعد صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، بدعم وزارتي الخدمة المدنية والعمل، لإطلاق البوابة الوطنية للعمل، نهاية الشهر الجاري، والتي توحد البرامج الخاصة بدعم التوظيف والتدريب ضمن بوابة وطنية شاملة.

وتضم البوابة برامج دعم التوظيف والتدريب والتأهيل، مثل مكافأة الجدية للعمل، حافز البحث عن عمل، حافز صعوبة الحصول على عمل، ودعم التوظيف، مكافأة أجور التوطين، الدعم الإضافي للأجور، وبرنامج الأوسمة.

وأوضح الصندوق أن المستفيدين من برامجه المختلفة سيسجلون في البوابة الجديدة، بخلاف ما كان معمول به في السابق، وهو التسجيل بشكل منفرد للبرامج، كما أن برامج دعم التوظيف والتدريب والتأهيل ستكون أيضاً مفتوحة للجميع وليست محصورة على المستفيدين من أحد برامج الصندوق.

ونوه إلى أن البرامج التي ستنضم للبوابة الوطنية للعمل ستُتاح بمواقعها الإلكترونية أمام المستفيدين لمدة أسبوعين فقط بعد إطلاق المرحلة الأولى للبوابة، بعدها يتم التحول إلى البوابة الإلكترونية الموحدة، وأن تسجيل الدخول الأسبوعي لحافز، سيصبح غير ملزم خلال الفترة من 22/08/2015 وحتى 04/09/2015، وهي فترة التحول إلى البوابة الجديدة.

وأشار الصندوق إلى أنه سيتم لاحقاً الإعلان عن مزايا وخدمات جديدة للبوابة، تؤدي في النهاية إلى توحيد طلبات الحصول على عمل، وطلبات الحصول على موظفين، وعرض الشواغر الوظيفية، بالإضافة إلى تقديم عدد من الخدمات المتعلقة بوزارة الخدمة المدنية.