الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / قتلى في غارة إسرائيلية جديدة على القنيطرة في الجولان السوري

قتلى في غارة إسرائيلية جديدة على القنيطرة في الجولان السوري

قتل خمسة أشخاص على الأقل اليوم الجمعة جراء غارة إسرائيلية جديدة استهدفت منطقة القنيطرة السورية في هضبة الجولان، وفق ما أعلن التلفزيون السوري الرسمي.

وقال التلفزيون السوري في شريط عاجل “طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف سيارة مدنية في “الكوم” ما أدى إلى استشهاد خمسة مدنيين عزل”، وذلك غداة سلسلة ضربات جوية استهدفت الخميس مواقع عسكرية في هضبة الجولان وتسببت بمقتل شخصين على الأقل، وفق الإعلام السوري الرسمي.

ووفق مراسل التلفزيون السوري، فإن طائرة إسرائيلية بدون طيار استهدفت سيارة مدنية عند الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم بالقرب من سوق شعبي في قرية الكوم، ما أدى إلى مقتل ركابها الخمسة.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان من جهته شن غارة إسرائيلية جديدة الجمعة، وقال إنها أدت إلى “مقتل خمسة أشخاص، بينهم عنصران من قوات الدفاع الوطني جراء استهداف سيارة كانوا يستقلونها”.

وتـأتي هذه الغارة بعد إعلان مصادر إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي نفذ مساء الخميس غارات جوية وقصفا بالمدفعية على مواقع للجيش السوري في هضبة الجولان، وذلك ردا على أربعة صواريخ أطلقت من الجولان السوري وسقطت في شمال الدولة العبرية وفي الشطر المحتل من الهضبة.

وأعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” الجمعة أن القصف الإسرائيلي أمس تسبب بمقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح.