الرئيسية / الأخبار / أخبار رياضية / النصر يعلن ضم الهولندي مختار والمالي مايغا

النصر يعلن ضم الهولندي مختار والمالي مايغا

أعلن النصر عن ضم الهولندي يونس مختار، لاعب وسط تفينتي أنشخيده، والمالي موديبو مايغا مهاجم ويست هام الإنجليزي، ليكملا عقد اللاعبين الأجانب في الفريق، الذي سيرحل منهم الأورغوياني فابيان إستويانوف.

وقال الأمير فيصل بن تركي، رئيس النصر، عبر حسابه في تويتر:” وقعت إدارة النادي مع الهولندي يونس مختار لـ3 سنوات” وفي تغريدة أخرى كتب:” وقعت إدارة النادي مع مهاجم ويست هام موديبو مايغا لمدة سنتين”.

وبدأ يونس مختار ذو الأصول المغربية مشواره مع كرة القدم في صفوف بي إس في إيندهوفن، لكنه لم يلعب معه أي مباراة، وأعاره الأخير إلى نادي إف سي إيندهوفن في المدينة ذاتها، حيث برز وسجل 8 أهداف في موسم 2011-2012، وبعد ذلك انتهت علاقته مع ناديه الأصلي، وتلقى عدداً من العروض الهولندية، إلا أنه فضل الخضوع لتجربة ميدانية مع فريق ميتالوره دونيتسك الأوكراني في 2012-2013، لكن الطرفين لم يصلا إلى اتفاق، قبل أن يضمه فريق جفوله ذلك الصيف مقابل 150 ألف يورو.

وقدم مختار نفسه بشكل ممتاز في صفوف جفوله، وكان أحد العناصر التي ساهمت بتقديم الفريق الصاعد لمستويات فنية رائعة خلال ذلك الموسم، ولكنه فجأة وقع مع تفينتي أنشخيده خلال اللحظات الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية 2013-2014.

ورغم تدرجه في فئات هولندا السنيّة، إلا أن مختار (24 عاماً) اختار اللعب لمنتخب المغرب الأولمبي حيث شارك في 7 مباريات وسجل 3 أهداف.

أما مايغا (27 عاماً) فبدأ مشواره مع الملعب المالي، قبل الانتقال إلى الرجاء البيضاوي المغربي، وفي 2007 رحل إلى فرنسا وتحديداً مع لومان الذي سجل بقميصه 15 هدفاً في موسمين، وبعد ذلك استمر في فرنسا ولكن بقميص سوشو حيث سجل 24 هدفاً في 54 مباراة لعبها بين عامين 2010 و 2012.

وبعد تألقه، اختار النادي اللندني ويست هام يونايتد ضمه إلى صفوفه في صيف 2012، وسجل له 5 أهداف في 33 مباراة، ولعب معاراً لكوينز بارك رينجيرز الذي سجل له هدفاً في 8 مباريات، وفي الموسم الماضي لعب في صفوف ميتز الفرنسي وسجل بقميصه 9 أهداف في 25 مباراة.

ودولياً، سجل لبلاده 10 أهداف في 45 مباراة بما فيها بطولتي كأس أمم أفريقيا 2013 و 2015.