الأربعاء , مايو 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الشيخ البراك :يحرم مشاركة المرأة في عضوية المجالس البلدية

الشيخ البراك :يحرم مشاركة المرأة في عضوية المجالس البلدية

 

أفتى الشيخ عبدالرحمن البراك، بحرمة مشاركة المرأة المسلمة في عضوية المجالس البلدية، مرشحة كانت أو معينة، وكذا حرمة انتخابها.

وأوضح البراك، في فتوى نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ردًّا على سؤال حول حكم “اشتراك النساء في المجالس البلدية”، أنه يحرم ذلك “لما يترتب عليه من المفاسد التي يشتمل عليها الاختلاط بين الرجال والنساء، ولما يترتب عليه أيضًا من تغريب مجتمع بلاد الحرمين” بحسب قوله.

ودعا المرأة المسلمة أن “تتقي الله” وألا تكون مفتاح شر على البلاد، موجهًا خطابها إليها بقوله: “واعلمي أن كل ما يترتب على المشاركة في الانتخابات البلدية من المفاسد، فعليك من تبعاتها في الآخرة بحسب تأثير مشاركتك”.

وفور نشر الفتوى، سادت حالة من الجدل الشديد على مواقع التواصل الاجتماعي، بين رافض لها، معتبرا أن الإجراءات الموضوعة حاليا للعملية الانتخابات وما بها من فصل بين الرجال والنساء، تراعي الجانب الشرعي بشكل أساسي، وبين مؤيدين للفتوى من باب سد الذرائع.

من جانبها، قالت الكاتبة السعودية هند عاكف، إن فتوى الشيخ البراك، جاءت بناء على سؤال، ورد فيه العديد من النقاط والتصورات غير الصحيحة التي لم يتوثق منها قائلها، مؤكدة أنها ستعقب على الفتوى بشكل مفصل لاحقًا.

واعتبر المغرد “دافع بندر”، أن مشاركة المرأة في الانتخابات البلدية هو “بداية التقدم وفكر التطور.. لم تدخل لتفسد بل لتبدع.. نحن من أساء التفكير والتدبير”.

تعليق واحد

  1. الله يجزاه خير الجزاء