الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / رئيس هيئة الأركان اليمني: تحرير اليمن بالكامل قريباً.. وعودة الحكومة الشرعية خلال شهرين

رئيس هيئة الأركان اليمني: تحرير اليمن بالكامل قريباً.. وعودة الحكومة الشرعية خلال شهرين

قال رئيس هيئة أركان الجيش اليمني، اللواء محمد المقدشي، إنه خلال شهرين سيتم تحرير اليمن بالكامل حتى الوصول إلى جبل مران، وستصبح الدولة جاهزة لاستقبال الحكومة الشرعية، وعودة جميع الخدمات.

وأكد المقدشي أن اليمن لم يعد بحاجة إلى أي إنزال بري، بعد تنفيذ عملية التدخلات البرية بدعم من التحالف لمساعدة الجيش اليمني، مشيراً إلى أن الحكومة قامت بتجييش جيش جديد قوامه 20 ألف مقاتل مدرب على جميع أنواع الأسلحة، بعقيدة عسكرية تتناسب مع دول الجوار تدريباً وتأهيلاً وتسليحاً.

ورفض فكرة الاستعانة بأي قوة ساندت مليشيات الحوثي ثم عدلت عن رأيها حتى لو كانت ذات خبرة كبيرة، مشدداً على أن أي قوة تلطخت يدها بدماء اليمنيين وشاركت في الانقلاب والقتل لن تُدمج ضمن القوات العسكرية، وفقاً لما أوردته صحيفة “الرياض”.

ونفى رئيس هيئة الأركان اليمني ما تردد حول اجتماعه بالرئيس المخلوع على عبد الله صالح مؤخراً، مشيراً إلى أن الجيش يخضع للقوة الشرعية الدستورية ولا يمكن أن يتفاوض مع المخلوع.

وحول وجود أسرى إيرانيين داخل الأراضي اليمنية، كشف المقدشي عن وجود أسرى إيرانيين وسوريين ولبنانيين وعراقيين تم دخولهم مؤخراً لدعم مليشيات الحوثي، مؤكداً أن الانقلابيين تلقوا دعماً في الخفاء من إيران.