الإثنين , مارس 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / أول مدرسة افتراضية بالمملكة يُدشِّنها أمير عسير

أول مدرسة افتراضية بالمملكة يُدشِّنها أمير عسير

دشَّن أمير منطقة عسير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز الخميس (27 أغسطس 2015)، مدرسة الملك سلمان الافتراضية، وهي أول مدرسة افتراضية على مستوى المملكة بتعليم عسير.

وأشاد أمير المنطقة بفكرة المدرسة الافتراضية، مؤكدا أن التقنية وتوظيفها في عملية التعليم أصبحت أمر حتميًا، وذلك لمواكبة التطور العلمي وسرعة وصول المعلومة للطلاب .

وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة عسير جلوي بن محمد آل كركمان أن فكرة مدرسة الملك سلمان الافتراضية نبعت من توجيه وزير التعليم حول الاستفادة من البدائل لطلاب الحد الجنوبي.

وبين آل كركمان أنه تم تخصيص مبنى متكامل للمدرسة وتجهيزه بكل الوسائل التقنية، مع تكليف فريق عمل مكون من مديرة و25 معلمة، إضافة إلى تدريب فرق العمل بمكاتب التعليم، الطالبات على كيفية التعامل مع النظام، وذلك من خلال الفيديوهات التعليمية والتدريب المكثف بمراكز التدريب، وتصميم دليل إرشادي وتضمينه في صفحة المدرسة الإلكترونية في بوابة تعليم عسير.

وأشار آل كركمان أن الالتحاق بالدراسة في المدرسة متاح لجميع طلاب وطالبات المملكة، وخاصة طلاب الشريط الحدودي، مبينا اشتمال المدرسة الافتراضية على برامج تدريبية للمعلمين والمعلمات وأفراد المجتمع.

وختم آل كركمان بالشكر لأمير المنطقة على دعمه اللامحدود للتعليم وحرصه على تقديم جميع التسهيلات المعينة على التميز، وكذلك وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل الداعم الرئيس والمحفز الدائم لإنجاح المبادرات التعليمية.